فن وثقافة

باسم يوسف يفضح “Meta” و”X” وممثل أمريكي يؤيده

كشف الإعلامي باسم يوسف عن حجب مقطع فيديو من على حسابه بتطبيق “إنستجرام” وانتقد إدارتها “ميتا” الممثلة في مارك زوكربيرج مؤسس “فيس بوك”، أوضح خلاله انتهاكات الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ومواصلة قصف رفح بالرغم من قرارات المحكمة الجنائية الدولية الملزمة بإحجام توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعم الممثل الأمريكي جون كوزاك حديث “باسم” عن تعنت إدارة مواقع التواصل الاجتماعي ضد الشعب الفلسطيني على الرغم من إدعاء البعض حماية حرية التعبير، إلا أن ما يتم على أرض الواقع مغاير تماما، وأعاد “كوزاك” نشر منشور “باسم” على حسابه بتطبيق X” وعلق: “هذا الأمر صحيح”.

وعن تفاصيل حجب تطبيق “انستجرام” مقطع فيدو يفضح خلاله انتهاكات الكيان الصهيوني قال: “ليس فقط ميتا، لأشهر وهم يقومون بحذف المنشورات منها فيس بوك وانستجرام وحتى X الذي يدعي مالكه إيلون ماسك حمايته لحرية التعبير، إلا أن كل هؤلاء يقومون بتشويه الحقيقة من أجل إسرائيل”.

ويعد “جون كوزاك” من أول نجوم هوليوود الذين خرجوا عن صمتهم ودافعوا عن القضية الفلسطينية منذ الحرب التي شنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة شهر أكتوبر من العام الماضي، وشارك في توقيع عريضة وسط عدد كبير من النجوم وصناعة السينما في هوليوود من مختلف الجنسيات بتوقيع عريضة طالبوا خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف فوري لإطلاق النار ودخول المساعدات للجانب الفلسطيني.

وعلى الجانب الآخر تعرض “باسم يوسف” للاستبعاد من فيلم الأبطال الخارقين “Superman Legacy” المقرر عرضه بحلول عام ٢٠٢٥ بسبب دعمه للشعب والقضية الفلسطينية سواء عبر حساباته الرسمية على “السوشيال ميديا’ أو من خلال فقرات ال “Stand Up Comedy” التي يهاجم خلالها السياسات بطريقة ساخرة.

زر الذهاب إلى الأعلى