عقارات

بدء تنفيذ برج أيقوني جديد بالقاهرة الجديدة على هيئة مسلة فرعونية

البرج الأيقوني يتم تنفيذه داخل مشروع عمراني جديد بالتجمع الخامس

بدأ تحالف MDA الهندسي الذي يضم مكاتب محمد طلعت وضياء للاستشارات الهندسية ومجموعة EFFECT للاستشارات الهندسية، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الأعمال الإنشائية لبرج التجمع الأيقوني الجديد بمنطقة التجمع الخامس شرق القاهرة.

يقام البرج الجديد علي هيئة مسلة فرعونية مزدانة بهرم بمدخل البرج ومن المخطط أن يشمل برج “رافيل” عدداً من الأنشطة، حيث سيتم تخصيص جزء من الوحدات للاستخدامات الإدارية وأخرى للتجارية، بينما سيتم تنفيذ مطعم بانوراما بالطوابق الأخيرة للبرج.

المخطط التصميمي للبرج الأيقوني الجديد
بدء تنفيذ برج أيقوني جديد بالقاهرة الجديدة على هيئة مسلة فرعونية
صورة توضح بدء أعمال الإنشاءات بموقع مشروع البرج الايقوني من تصوير المهندس أحمد حسن

ويتم إنشاء البرج الجديد داخل حديقة مركزية تتوسط مشروع عمراني متكامل ، يحمل اسم “رافيل”، ويضم المشروع مناطق سكنية وإدارية وتجارية وترفيهية، ويجري حالياً تنفيذ شبكة طرق داخلي متكاملة لخدمة المشروع.

ويقع المشروع العمراني الجديد على أراضي تابعة للقوات المسلحة ، حيث يمتد على مساحة 1355 فدان، في موقع حيوي بالمنطقة المنحصرة بين الطريق الدائري ومحور المشير محمد علي فهمي ومحور المشير طنطاوي أمام محطة مونوريل “مركز مصر للمعارض الدولية”.

ويضم الكمباوند مناطق عمارات إسكان فاخر على مساحة 215 فدان وعمارات إسكان متميز على مساحة 85 فدان ومنطقة فيلات (توين و تاون) على مساحة 47 فدان، وفيلات منفصلة على مساحة 37 فدان.

تصميم البرج الجديد

كما يضم المشروع عدداً من المرافق والمنشآت الخدمية، حيث تقام منطقة الخدمات العامة على مساحة 9 فدان إلي جانب إنشاء موقف نقل جماعي ومنطقة مرافق ودور العبادة، ومجمع طبي على مساحة 40 فدان.

كما يحتضن حي للمال والأعمال ومناطق متعددة الأغراض تصلح للأنشطة الاستثمارية والتجارية لإقامة مراكز تسوق ومناطق ترفيهية بمساحة 77.5 فدان، ويشمل منطقة للفنادق على مساحة 44 فدان.

بدء تنفيذ برج أيقوني جديد بالقاهرة الجديدة على هيئة مسلة فرعونية
تصميمات المناطق الاستثمارية متعددة الأغراض بالمشروع – مكتب ضياء للاستشارات الهندسية
تصميمات الوحدات السكنية بالمشروع الجديد – MDA

ويخترق الكمباوند محور الدكتورة سميرة موسى، الذي يعد الشريان الأساسي للمشروع، حيث يبلغ طوله 10 كيلومترات ويتكون من 5 حارات مرورية في كل إتجاه ويساهم في ربط مناطق شرق القاهرة بجنوبها، من خلال الربط مع محاور الشهيد، المشير محمد على فهمي، اللواء عمر سليمان، المشير طنطاوي ثم محور طه حسين أو الطريق الدائري.

بدء تنفيذ برج أيقوني جديد بالقاهرة الجديدة على هيئة مسلة فرعونية
صورة بالأقمار الصناعية توضح الأعمال الإنشائية بمنطقة الحديقة المركزية والبرج الإيقوني

 

تصميم البرج الأيقوني
تصميمات قاعدة البرج الايقوني – MDA


زر الذهاب إلى الأعلى