اقتصاد

بروتون الماليزية تبدأ اختبارات التصنيع المحلي للسيارات في مصر

بدأت شركة “بروتون” الماليزية اختبارات التصنيع المحلي للسيارات في مصر، باختبار مكونات وأجزاء السيارات المنتجة محلياً بغرض التأكد من مطابقتها لمعايير المواصفات والجودة التي تشترطها، ضمن استعداداتها لتصنيع سياراتها داخل مصر.

وقد أفادت تقارير صحفية أن “تحالف عز – السويدي” الذي يعتزم تصنيع سيارات “بروتون” قد أجري مفاوضات مكثفة خلال الفترة الماضية مع منتجي المكونات للاتفاق على المواصفات والكميات التي يحتاجها.

وتقوم الشركة حالياً بإرسال عينات للشركة العالمية بغرض التأكد من مطابقتها للمواصفات ومعايير الجودة المطلوبة. حيث أُعلِن عن تحالف مصري ثلاثي مكون من “مجموعة عز العرب” وكيل بروتون في مصر، مع “السويدي كابيتال”، و”المكاوي للسيارات” بغرض التعاون للتصنيع المحلي للسيارات، وذلك بهدف التعاون في مشروع تجميع سيارات “بروتون” محليًا بأحد المصانع في مدينة 6 أكتوبر المصرية.

هذا وتترقب الحكومة انطلاق عمل المجموعة في مصر مع شركة بروتون الماليزية . حيث تعمل الدولة المصرية على هدف توطين صناعة السيارات وتعزيز عمل المكونات المحلية، كما تعمل مصر على جذب الشركات العالمية لضخ استثمارات جديدة في هذا القطاع، ضمن رؤية مصر للتحول كمركز إقليمي متخصص في صناعة السيارات ومكوناتها. وهو ما ينعكس على زيادة حجم الصادرات وتحقيق حصيلة دولارية من التصدير في هذا المجال.

يُذكر أن الحكومة المصرية قد وقعت اتفاقية الشراكة مع مصانع “عز – السويدي” لإنتاج مركبات العلامة الماليزية محلياً باستثمارات تقدر بحوالي 15 مليون دولار وبطاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف سيارة سنوياً.

هذا ويأتي إنتاج علامة “بروتون” محلياً في مصر ضمن مجموعة من المشروعات التي تترقب الحكومة انطلاقها في الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى