حوادث

تأجيل محاكمة طبيب متهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي

قررت محكمة جنح التجمع الخامس، اليوم السبت، تأجيل جلسة محاكمة طبيب نساء وتوليد شهير في اتهامه بالخطأ الطبي والإهمال المتسبب في وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي داخل مستشفى بالتجمع الخامس لجلسة 6 يوليو، لإعلان شاهد الإثبات الأول في القضية.

محاكمة طبيب متهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي

وكانت قضت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهم لجلسة 22 يونيو لسماع أقوال الشهود وحضور لجنة الطب الشرعي؛ لمناقشتها فيما سطرته في تقرير سبب الوفاة.

وكانت جهات التحقيق، قررت إحالة قضية واقعة إهمال طبي تسبب في وفاة زوجة الداعية الإسلامية عبد الله رشدي بأحد المستشفيات الخاصة بالتجمع الخامس، لمصلحة الطب الشرعي.

قرار جديد من المحكمة ضد ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه لوجود علاقة غير شرعية بينهما بالصف
تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل جانيت السودانية لحين ورود تقرير الطب الشرعي
واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال شهود الإثبات في واقعة الإهمال، ومنهم ممرضة بغرفة العمليات، ومساعدة طبيبة التخدير، والمساعدة الخاصة بالطبيب الجراح، وبناء على أقوالهم قررت جهات التحقيق إحالة القضية لمصلحة الطب الشرعي لتحديد مدي الإهمال ونسبته ومدي المسؤولية الجنائية لأحد الأطباء والمستشفى.

وكان عبد الله رشدي اتهم في وقت سابق أحد المستشفيات الخاصة في التجمع الخامس بواقعة إهمال طبي تسبب في وفاة زوجته، بحسب بلاغ تقدم به لأجهزة الأمن بقسم شرطة التجمع الخامس.

وفي وقت سابق تواصلت محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم، محاكمة طبيب نساء وتوليد شهير بتهمة الخطأ الطبي والإهمال الجسيم المتسبب في وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي داخل مستشفى خاص بمنطقة التجمع الخامس. شهدت التحقيقات في القضية عدة مفاجآت، حيث تبين أن المستشفى قد حرر محضرًا قبل 20 يومًا من الوفاة ضد رشدي، مطالبًا إياه بسداد رسوم وتكاليف العلاج الخاص بزوجته.

وحرر الداعية عبدالله رشدي محضرًا يتهم فيه المستشفى وأحد الأطباء بالإهمال والتسبب في وفاة زوجته نتيجة خطأ طبي. تلقى قسم شرطة التجمع الخامس البلاغ من رشدي، حيث أفاد بأن زوجته البالغة من العمر 35 عامًا، توفيت بسبب خطأ طبي بعد تعرضها لوعكة صحية ودخولها المستشفى.

عبر حسابه على موقع “تويتر”، أعلن رشدي وفاة زوجته قائلًا: “انتقلت إلى رحمةِ الله تعالى زوجتي الحبيبة بعد عشرة دامت 15 سنة، كانت فيها الزوجة المُحبة ورفيقة الدرب الوفية، مضى أمر الله أن نفترق اليوم على أمل أن ألتقيها في جنات الخلد إن شاء الله”.

اقرأ أيضاالداخلية تكشف حقيقة مشاجرة طلاب ثانوية عامة بالقاهرة

وكشفت مصادر أمنية أن إدارة المستشفى حررت محضرًا قبل الوفاة بـ20 يومًا، تتهم فيه رشدي بعدم سداد تكاليف العلاج الخاصة بزوجته. كما أفادت المصادر بأن المستشفى تضرر من عدم سداد رشدي تكلفة العلاج بعد استلامه الجثمان للدفن، واتفاقه على تسوية الخلافات المالية لاحقًا.

واستمع رجال المباحث لأقوال العاملين بالمستشفى، بالإضافة إلى فحص كاميرات المراقبة لكشف ملابسات الواقعة. كما تم استدعاء أفراد أسرة الضحية للاستماع إلى أقوالهم. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى