اقتصاد

تحالف شركات أجنبية يفوز بمناقصة خالدة للبترول بـ200 مليون دولار

قالت وزارة البترول، إن الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر IDM نجحت بقيادة تحالف مشترك، مع كبرى مصانع الخامات في الفوز بمناقصة شـركة خالدة للبترول بقيمة 200 مليون دولار، لإدارة تصنيع وتوريد 45 ألف طن سنويًا، من مهمات حفــر الآبار ومستلزماتها لمدة 3 سنوات.

تحالف شركات أجنبية يقتنص مناقصة خالدة للبترول بـ200 مليون دولار

وذكرت الوزارة، أن ذلك فى إطار استــراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، التي تولي أهمية للتكامل بين الشركات الوطنية وتشجيع التصنيع المحلى.

مناقصة شـركة خالدة للبترول

ويعد هــذا ثانى تحالف تقوده شــركة IDM منذ بدء تطبيق شــركات قطاع البترول المصـرى لنظام الـ VMI فى تعاقداتها والذى يستهدف منه تحقيق أقصــى منفعة إقتصادية من مخزون مهمات الحفــر بشــركات الإنتاج.

سبق وأن نجحت الشــركة خلال عام 2023 فى الفوز بمناقصة شـــركة بتــروبل بقيمة 150 مليون دولار لإدارة تصنيع وتوريد مهمات حفــر الآبــار ومستلزماتها لمدة 3 سنوات.

وكان ذلك ضمن مساعى الشركة لأن تصبح المحور الرئيسى والاستراتيجى لإدارة مخزون شـركات قطاع البترول المصـرى من مهمات حفر الآبار.

ومن خلال شركة بتروبل مع البدء نحو تعميم التطبيق بكافة شركات الإنتاج بالقطاع تنفيذا لاستراتيجية الوزارة لإدارة مخزون شركات الإنتاج من خلال ربط إستخدام مهمات الحفر مع إحتياجات خطط التنمية والإستكشاف وبما يضمن تحقيق أقصي منافع إقتصادية لشركات الإنتاج.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى