عقارات

تحقيق تقدم ملموس في مراحل تنفيذ مشروع “مانتا باي” العقاري بتكاليف مليار درهم إماراتي

أعلنت شركة ميجر للتطوير العقاري و”فيديرال للاستشارات الهندسية”، استشاري مشروع “مانتا باي”، عن تحقيق تقدم ملموس في مراحل تنفيذه الجارية في جزيرة المرجان في رأس الخيمة بالإمارات.

وتبلغ تكلفة “مانتا باي” مليار درهم إماراتي، ويعتبر نقلة نوعية في مفهوم الحياة الفاخرة في إمارة رأس الخيمة، ويمزج بين أحدث وسائل الراحة والتصميم المعماري الفريد المستوحى من جمال الحياة البحرية لـ”المانتا راي”.

وأكدت الشركة على أهمية مشروع “مانتا باي” كإضافة نوعية لمشاريعها في سوق العقارات الإماراتي، ويجسد المشروع، الذي يتوافق مع لوائح المباني الخضراء الصادرة عن “بارجيل” في رأس الخيمة”، التزام الشركة بالاستدامة والابتكار في التصميم.

تحقيق تقدم ملموس في مراحل تنفيذ مشروع “مانتا باي” العقاري

وقال أندريه تشارابيناك، الرئيس التنفيذي لشركة ميجر للتطوير العقاري: يمثل التقدم الذي تحقق حتى الآن في مشروع “مانتا باي” خطوة جريئة مهمة لشركة “ميجر للتطوير العقاري” في سوق الفخامة المتنامية في رأس الخيمة، وقد تعاونا بشكل وثيق مع “مرجان” لضمان أن يعزز “مانتا باي” ليس فقط المشهد العقاري للجزيرة، بل أيضًا أن يضع معايير جديدة في مجال الحياة الفاخرة.

وتم تعيين “فيديرال للاستشارات الهندسية”، للإشراف على تصميم المشروع وجميع جوانبه، بما في ذلك التصميم المعماري والهيكلي، والتصميم الداخلي، والجوانب الكهربائية والميكانيكية والسباكة، ولعبت هذه الجهة الاستشارية دورًا محوريًا في ضمان التزام مشروع “مانتا باي” بالمعايير الدولية للتصميم، مع الحفاظ على جاذبيته الجمالية الفريدة.

اقرأ أيضاً.. إنطلاق النسخة الـ 14 من معرض عقارات النيل من الرياض

وأضاف الدكتور وليد لطفي، مؤسس شركة “فيديرال”: يتبلور “مانتا باي” ليكون واحدًا من أكثر المشاريع رفاهية في المنطقة، وإن الجمع بين الهندسة المعمارية المبتكرة والممارسات المستدامة والمرافق الفاخرة يجعله مشروعًا فريدًا من نوعه وسيبرز “مانتا باي” ليصبح رمزاً استثنائيا في جزيرة المرجان في رأس الخيمة بالإمارات.

ويتميز المشروع بوجود بحيرة مائية بجانب أول مسار للركض فوق الماء يمتد على مسافة 252 مترًا ويغطي مساحة 2500 متر مربع، ويتميز بالاستدامة، حيث يتضمن مزرعة أكواريوم “المانتا راي” التي تدعم جهود المحافظة على البيئة البحرية باعتبارها من الأنواع المهددة بالانقراض، وسيقدم المشروع أول شاطئ سماوي على السطح في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى