رياضة

تداعيات الانسحاب أمام الأهلي.. عقوبة جديدة “قاسية” ضد الزمالك

تعرض نادي الزمالك لعقوبة جديدة، بسبب انسحابه أمام الأهلي، في المباراة التي كان مقررًا لها الثلاثاء الماضي في الجولة 27 من بطولة الدوري.

وكشفت رابطة الأندية عن عقوبات الجولة 27 من بطولة الدوري، والتي شهدت توقيع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه على نادي الزمالك.

غرامة قاسية ضد الزمالك.. عقوبات الجولة 27 بالدوري

مباراة طلائع الجيش والداخلية :

– إيقاف علي حمدي محمود علي شريف لاعب فريق طلائع الجيش مباراة واحدة وذلك للطرد لمنع فرصة محققة.

مباراة الأهلي والزمالك :

– توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 100 ألف جنيه وذلك للانسحاب من المباراة.

– اعتبار الزمالك مهزوما في هذه المباراة 2/0

– خصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزوماً ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

– تقديم مذكرة لمجلس إدارة الرابطة لإستضاح من له صلة بقرار الانسحاب لإتخاذ قرار من المجلس بالعقوبات.

اقرأ أيضًا.. كولر يوافق على رحيل ثلاثي الأهلي الأجانب

كانت رابطة الأندية أعلنت في وقت سابق، توقيع غرامة مالية على القلعة البيضاء (يحددها المجلس) بسببب الانسحاب أمام الأهلي واعتبار الفريق مهزومًا 2-0، وخصم 3 نقاط إضافية، إلى جانب معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

بيان انسحاب الزمالك أمام الأهلي

قال نادي الزمالك في بيان، الإثنين الماضي: “تؤكد إدارة النادي إنها تعلم جيدا، أن جماهير الزمالك العظيمة دوما، تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها الثلاثاء نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم”.

كما تابع البيان: “تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً”.

وختم: “فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، وشكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف.. الزمالك أولاً”.

وجاءت مطالب الزمالك لاستكمال الدوري كالتالي:

أولاً.. التحقيق العاجل فيما حدث في مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، و التي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً ،كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

اقرأ أيضًا.. إعادة مباراة الأهلي والزمالك؟.. مفاجأة جديدة بطلها “بيراميدز”

ثانيا.. لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا.. انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم و رابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا.. مباراة فاركو هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى