اقتصادسياسة

القليوبية تستعد لإفتتاح 3 مستشفيات جديدة كبرى

تستعد القليوبية لإفتتاح 3 مستشفيات كبرى ومستشفى جديد قيد الإنشاء ، وذلك ضمن خطط التنمية الشاملة للقطاعات الأساسية في محافظات مصر، تماشياً مع رؤية 2030 للتنمية المستدامة في البلاد. وتعمل هذه الاستراتيجية على تحقيق عدالة التوزيع الجغرافي للتنمية والاهتمام بمجالات الصحة والتعليم والزراعة والصناعة والبنية التحتية، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في مصر.

وتشمل المستشفيات الكبرى المنتظر افتتاحها فى محافظة القليوبية

– مستشفى طوخ المركزي

تستهدف خدمة نصف مليون نسمة، بطاقة استيعابية 98 سريرًا.
وتضم 13 عيادة خارجية، وعيادتين لطب الفم والأسنان، وقسم الطوارئ، وصيدلية، وقسم العلاج الطبيعي، وقسم للأشعة، و4 غرف عمليات، مع وحدة للغسيل الكلوي بطاقة 20 سريرًا، وقسم معامل، وقسم لقسطرة القلب.

– مستشفى العبور
تتكون من 6 أدوار بطاقة استيعابية 254 سريراً، شاملة (إقامة المرضي، رعايات مركزة، حضانات مبتسرين، غسيل كلوي، غرف إقامة، غرف استقبال طواريء).
كما تضم مستشفى العبور قسمًا متكاملًا متطورًا في مجال الأشعة بأنواعها (مقطعية، رنين، مغناطيسي، موجات فوق صوتية، أشعة سينية).

بالإضافة إلى وجود 5 غرف عمليات مجهزة بأحدث التقنيات، وقسم كبير لجراحة القلب، وقسم المعامل، وبنك الدم، مع وجود 16 عيادة تخصصية، وعيادتين للعلاج الطبيعي.

– مستشفى القناطر الخيرية المركزي: يتم حالياً العمل التجريبي لهذة المستشفى الكبيرة، وتتكون من 8 غرف عمليات، وغرفتين مناظير، و31 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى وجود 34 حضانة للأطفال، كما تحتوى المستشفى على عدد 38 للغسيل الكلوي.

يُذكر أنه جارٍ العمل في القليوبية على مستشفى آخر باسم شبين القناطر “حياة كريمة” بتكلفة تصل إلى 2.4 مليار جنيه.

وتتكون المستشفى من 4 مباني مختلفة بالإضافة إلى مبنى تجميع البلازما، ومدرسة للتمريض.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى