رياضة

تغريم الزمالك “مرتين”.. عقوبات الجولة 26 بالدوري الممتاز

أعلنت رابطة الأندية المصرية، اليوم الخميس، عن عقوبات الجولة 26 من الدوري الممتاز، أبرزها تغريم نادي الزمالك.
ووقعت رابطة الأندية عقوبتين على نادي الزمالك، بسبب بعض الهتافات الخارجة عن النص من قبل جمهوره أمام المصري البورسعيدي، والاعتراض الجماعي على حكم اللقاء.

عقوبات الجولة 27 بالدوري الممتاز

تم توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك بقيمة 50 ألف جنيه وذلك بسبب السباب الجماعي من الجماهير أمام المصري، بالإضافة إلى غرامة بقيمة 25 ألف جنيه وذلك بسبب الاعتراض الجماعي على حكم المباراة.

كما سيتم تحويل تقرير حكم المباراة والحكم الرابع بشأن المدير الفني لنادي الزمالك الى لجنة الانضباط.

وقررت اللجنة كذلك، إيقاف أحمد عادل عبد الرسول لاعب نادي الجونة مباراة واحدة، وذلك بسبب الطرد لمنع فرصة محققة أمام البنك الأهلي.

كما تقرر إيقاف أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة لمدة مباراة واحدة وذلك للطرد للحصول على إنذارين أمام الداخلية، وإيقاف أحمد رمضان عبده لاعب فريق سيراميكا كليوباترا مباراة واحدة وذلك بسبب الطرد لمنع فرصة محققة أمام مودرن فيوتشر.

“الفار” يصدم الزمالك أمام المصري

وشهد اللقاء حالة جدلية، إذ رفض الحكم أحمد الغندور، احتساب هدف للزمالك في الشوط الثاني بعد العودة لتقنية الفار، وذلك عقب ركلة جزاء سددها أحمد سيد “زيزو” لتصطدم الكرة بالعارضة قبل أن تضرب بالأرض، وسط اعتراضات من زيزو ولاعبي الزمالك، مدعيين أن الكرة تجاوزت خط المرمى.
وعقب نهاية المباراة التي انتهت بفوز المصري 2-1، أصدر الزمالك بيانًا ناريًا قال فيه:

أولاً.. نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، واللتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.
اقرأ أيضا.. بكلمات قاسية.. “زيزو” يهاجم طاقم تحكيم مباراة الزمالك والمصري

ثانيا.. أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا.. انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا.. أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة فاركو المقرر لها غدا الجمعة، باستاد المقاولون العرب، المؤجلة من الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى