تعليم وبحث علمي

جامعة كفر الشيخ تستقبل وزير التعليم لتفقد مشروعاتها بـتكلفة 3 مليار جنيه

قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجولة تفقدية في جامعة كفر الشيخ يوم السبت، بهدف متابعة سير الأعمال التنفيذية لمجموعة من المشروعات التي تقوم بها الجامعة والتى بلغت تكلفتها الإجمالية حوالي 3 مليار جنيه.

وترأس الزيارة الدكتور عاشور بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

وخلال الجولة، تفقّد وزير التعليم العالي مباني كلية الذكاء الاصطناعي والمدرجات والاختبارات الإلكترونية، ومبنى كلية الذكاء الاصطناعي على مساحة 2100 متر مربع، الذي يتكون من دور أرضي و6 أدوار متكررة، والذي يعتبر من الأهمية البالغة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

كما قام الدكتور عاشور أيضًا بزيارة المدينة الطبية لجامعة كفر الشيخ، التي تضم مستشفى الطوارئ ومستشفى الأورام ومبنى العيادات الخارجية والتعليم الطبي، والموقع العام للمدينة. وقد شملت الزيارة معاينة مشروع تعلية ورفع كفاءة مركز الأورام بالجامعة.

أيضًا جديرٌ بالذكر أنه تبلغ مساحة مستشفى الطوارئ 45 ألف متر مربع، وتتكون من دور أرضي، و8 أدوار متكررة، وتضم العديد من الأقسام.

وعلى هامش الزيارة، افتتح الوزير عاشور معرضًا للابتكارات والمشروعات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وفي ختام الزيارة، أشاد الوزير بالإنجازات الملموسة التي تشهدها الجامعة في مختلف المجالات، وأكّد أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالجامعات الحكومية لتمكينها من تقديم خدمات تعليمية وبحثية متميزة، تلبي احتياجات سوق العمل وتدعم الابتكار وريادة الأعمال.

بالمثل، من جانبه، أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة ، أن هذه المشروعات جزء من استراتيجية الجامعة للتطوير والتوسع المستمر، مع التركيز على تقديم خدمات تعليمية وبحثية عالية الجودة، ودعم الطلاب في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

كما أوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، مدى الاهتمام الذي توليه الدولة للجامعات الحكومية ودعمها لتحقيق النجاحات والتطور في مجال التعليم والبحث العلمي، ومنها المشروعات الجاري تنفيذها منذ فترة.

زر الذهاب إلى الأعلى