فن وثقافة

حسين فهمي عن قلة مشاركة الأفلام المصرية بالمهرجانات: “أفلامنا مش أوريجينال”

رد الفنان الكبير حسين فهمي على تساؤلات البعض حول السبب وراء قلة مشاركة الأفلام المصرية بالمهرجانات العالمية وذلك خلال أحد اللقاءات التليفزيونية.

وتطرق حسين فهمي في حديثه عن السبب وراء عدم مشاركة الأفلام المصرية بالمحافل السينمائية العالمية، وأوضح أن السبب هو الابتعاد عن تقديم قصص حقيقية وواقعية، وأن الأمر أصبح اقتباس الأفكار من الأفلام الأمريكية على حد قوله، كما أن السينما المصرية اتجهت للناحية التجارية وهو ما أدى في النهاية لعدم إمكانية مشاركة هذه الأفلام بمهرجانات عالمية مثل كان السينمائي وفينيسيا وبرلين وغيرها.

حسين فهمي يكشف السبب الحقيقي وراء أزمة الأفلام المصرية

وعن قلة مشاركة الأفلام المصرية بالمهرجانات العالمية قال حسين فهمي: “احنا أفلامنا مش أفلام أوريجينال، احنا يا إما واخدين مواضيع قريبة من السينما الأمريكية، يا إما عندنا حاجات متبقاش عارف الفيلم ده متصور في انهي بلد يعني ايه ده، مين دول الناس اللي عايشين دول على الشاشة، دول معانا يعني، فكل ما كان الفيلم أصلي، كل ما كان الموضوع حقيقي نابع من المجتمع نفسه”.

واستكمل: “كل ما كان الفيلم صادق يخش مهرجانات فعشان كده الشباب الجديد النهاردة، وأنا بعتبر أن ده يمكن نوفل فاك في مصر، الشباب الجديد بيعمل مواضيع شيقة جدًا، والسينما المصرية كمان يعني للأسف اتجهت للناحية التجارية أكتر فبقى الفيلم تجاري ومش مصري حتى، يعني أصل كل ما كنت صادق في الانتماء للوطن، كل ما كانت النتيجة هتبقى مبهرة للعالم”.

وحرص الفنان الكبير حسين فهمي على حضور العرض العالمي الأول للفيلم المصري “رفعت عيني للسما” ودعم فريق العمل ضمن مشاركته بمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77 هذا العام وفوزه بجائزة “العين الذهبية”، في سابقة هي الأولى للسينما المصرية.

اقرأ أيضًا.. شراكة بين سوديك وماريوت الدولية لإطلاق العلامة التجارية Tribute Portfolio في مصر

ويستعد حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 45 هذا العام والتي تقام في الفترة من 13- 22 نوفمبر المقبل.

يذكر أن آخر مشاركات الفنان حسين فهمي كانت بمسلسل “الإسكندراني” بطولة الفنان أحمد العوضي وعرض مطلع العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!