رياضة

حقيقة اتجاه مانشستر يونايتد لإقالة تين هاج بعد الخسارة من ليفربول

أفادت تقارير أن مانشستر يونايتد ليس لديه أي خطط لإقالة مدربه إريك تين هاج على الرغم من الهزيمة المروعة 3-0 أمام ليفربول يوم الأحد.

تركت الهزيمة يونايتد في المركز 14 في الدوري الإنجليزي برصيد ثلاث نقاط فقط من أول ثلاث مباريات، مع تزايد الضغط على الهولندي.

كان من المتوقع على نطاق واسع أن يترك تين هاج هذا المنصب في نهاية موسم 2023/24، لكن النادي قام بتفعيل شرط مدته عام واحد في عقده.

جاء ذلك بعد فوز يونايتد المفاجئ على جاره مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

لكن تين هاج نفسه اعترف بأن النادي أجرى محادثات مع توماس توخيل قبل أن يقرر الاستمرار معه.

هل سيرحل تين هاج عن مانشستر يونايتد؟

وأكدت صحيفة “إكسبريس” أن المدرب البالغ من العمر 54 عامًا سيُمنح الوقت لمعالجة المستوى السيئ لفريقه.

بعد أن أنفقوا أكثر من 175 مليون جنيه إسترليني على لاعبين جدد هذا الصيف، يبدو أن السير جيم راتكليف وزملائه مستعدون للتحلي بالصبر ومنح الفريق ذو المظهر الجديد وقتًا للتأقلم.

في حديثه قبل هزيمة يوم الأحد على ملعب أولد ترافورد، أصر الرئيس التنفيذي الجديد ليونايتد عمر برادة على أن قرار الإبقاء على تين هاج هذا الصيف كان القرار الصحيح.

وأضاف: “كما قلت من قبل، نحن سعداء جدًا بهذا القرار، ويحظى إريك بدعمنا الكامل وقد عملنا معًا بشكل وثيق جدًا في فترة الانتقالات هذه، وسنواصل العمل معه عن كثب لمساعدته في الحصول على أفضل النتائج من الفريق”.

اقرأ أيضًا.. رافينيا يعترف بأنه فكر في الرحيل عن برشلونة

كان المدير الرياضي دان أشوورث مؤكدًا أيضًا على دعمه لمدرب أياكس السابق.

وقال: “كل ما يمكنني فعله هو تكرار ما أتذكر قوله، وهو أنني استمتعت حقًا بالعمل مع إريك خلال الأسابيع الثمانية الماضية”.

وأضاف: “أرى أن وظيفتي هي دعمه بكل طريقة ممكنة، سواء كان ذلك من الناحية التشغيلية، سواء كان ذلك من خلال التوظيف، سواء كان ذلك في المجال الطبي، سواء كان ذلك في علم النفس، سواء كان ذلك في التدريب الميداني، والسماح له بالتركيز بشكل كامل على ملعب التدريب والخطة التكتيكية للمباراة لتحقيق النجاح لمانشستر يونايتد”.

حصل تين هاج على لقبين كبيرين منذ وصوله في عام 2022، مع فوزه بلقب ويمبلي في مايو بعد فوزه بكأس الرابطة في عامه الأول في منصبه.

لكن يونايتد أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن في الدوري الممتاز، وتعرض لرقم قياسي للنادي بلغ 14 هزيمة في الدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى