اقتصاد

حماية المستهلك المصري يضبط آلاف المخالفات ومواد غذائية فاسدة

أصدر المركز الإعلامي في جهاز حماية المستهلك المصري تقريره الشهري عن حصاد أنشطة الجهاز خلال النصف الأول من سبتمبر. التقرير الذي تم نشره عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع “فيسبوك” استعرض أهم الشكاوى والحملات الرقابية.

مركز استقبال وفحص الشكاوى: تلقى المركز 11263 شكوى وبلاغ من المواطنين منذ بداية سبتمبر، تتعلق بارتفاع الأسعار والممارسات التجارية غير القانونية. وتم تحويل هذه الشكاوى إلى الإدارات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم التعامل مع 51 بلاغاً عن التلاعب في الأسعار في عدة مناطق، حيث نفذت حملات رقابية فورية لمواجهة تلك التجاوزات.

اقرأ أيضا.. مصر تؤمّن غذاء شعبها: مخزون استراتيجي يتحدى الأزمات لأكثر من عام

حملات رقابية مكثفة: قامت فرق الجهاز بشن 390 حملة رقابية موسعة في جميع أنحاء البلاد. وتم تفتيش 5472 منشأة تجارية، مما أسفر عن تحرير 1472 محضر مخالفات متنوعة، منها عدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بأزيد من السعر المعلن، وحجب السلع عن التداول، وتداول منتجات غذائية مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.

الضبطيات:

3.150 طن سكر و3.947 طن لحوم وأسماك بسبب التلاعب بالأسعار.

1 طن أرز و842 لتر زيت طعام مجهولي المصدر.

أكثر من 67 ألف وحدة معلبات غير صالحة للاستهلاك.

7764 عبوة تبغ و9535 مستحضرات تجميل مجهولة المصدر.

إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك المصري

أكد إبراهيم السجيني، رئيس الجهاز، أن هناك تعليمات واضحة من رئيس مجلس الوزراء بضرورة متابعة الأسواق وضبط أي مخالفات، لضمان استقرار الأسعار وتوفير السلع للمستهلكين بأسعار عادلة.

مناشدة للمواطنين: يحث الجهاز المواطنين على الإبلاغ الفوري عن أي تجاوزات من خلال الخط الساخن 19588 أو عبر الموقع الإلكتروني للجهاز.

زر الذهاب إلى الأعلى