اقتصاد

خدمات البترول الجوية المصرية مركزاً معتمداً لصيانة مروحيات ليوناردو الإيطالية

الإتفاقية تقضي بإعتماد خدمات البترول الجوية لتقديم خدمات التفتيش الفني والصيانة للطائرات المروحية طراز AW139

وقعت شركة خدمات البترول الجوية المصرية (PAS)، اتفاقية تعاون مع شركه ليوناردو هليكوبتر وهى الشركة التي تقوم بتصنيع الهليكوبتر من طراز اوجستا تقضي بإعتمادها مركزا معتمداً للخدمة والصيانة بجمهورية مصر العربية (Authorized Service Center) لتقديم خدمات التفتيش الفني والصيانة للطائرات المروحية طراز AW139 سواء المملوكة للشركة أو للغير مع رفع كفاءه المركز و اعتماد مهام فنيه جديدة تجعله فى مكانه مميزه فى المنطقة لتقديم تلك الخدمات.

خدمات البترول الجوية المصرية مركزاً معتمداً لخدمة وصيانة مروحيات ليوناردو
مروحية من طراز AW-139 تابعة لشركة خدمات البترول الجوية المصرية

وذكرت شركة خدمات البترول الجوية أنه تم رفع درجة القدرات الفنية للمركز الي الفئة الأعلى بعد قيام الشركة بتنفيذ أعمال تشمل الصيانة و التفتيشات الفنية خلال العام الماضي لمجموعه من المروحيات المملوكة لشركة أرامكو السعودية وسلاح الجو الملكي الأردني بكفاءة وفي وقت قياسي.

وتشمل الإتفاقية التي تم توقيعها على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، رفع الكفاءة المهنية لمهندسي الشركة عن طريق التدريب الدوري و المستمر بالمركز أو فى الخارج وإمداده بالأدوات والمعدات اللازمة للمهام الجديدة مع التمتع بمزايا وتسهيلات مالية عند شراء قطع الغيار والأدوات والمعدات المطلوبة.

كما تتضمن إعتماد أعمال صيانه إضافية ضمن قدرات الشركة الفنية المعتمدة وعمالتها المؤهلة، بما يؤدي لإتاحة فرص عمل جديده وتوفير العملة الأجنبية التي كان يتم إنفاقها بالخارج لتنفيذ أعمال الصيانة والعمرة وكذلك توفير الوقت وتأثير ذلك كله المباشر على الإيرادات المحققة ونتائج الشركة.

اقرأ أيضاً.. مصر تستعرض طائرات مسيرة محلية الصنع بالمعرض الدولي للطيران بمطار العلمين

تجدر الإشارة أن شركة خدمات البترول الجوية تعد شركة مصرية مساهمة عامة، يملكها كل من الهيئة العامة للبترول وشركة بريستو الأمريكية، حيث تقدم الشركة خدمات النقل الجوي داخل وخارج مصر باستخدام طائرات الهليكوبتر والأجنحة الثابتة لقطاعات النفط والغاز والسياحة والكيانات الاقتصادية الأخرى. كما تقدم خدمات الطيران العارض والمنتظم، وطيران النقل الجوي الشخصي، وصيانة العوازل الكهربائية باستخدام طائرات الهليكوبتر.

ةيضم الأسطول الحالي للشركة 31 طائرة هليكوبتر و8 طائرات أجنحة ثابتة. وتخطط الشركة لتوسيع أسطول طائرات الهليكوبتر في المستقبل القريب لتلبية احتياجات العملاء الحاليين والجدد الذين حصلوا على حقوق امتياز جديدة في مصر للأنشطة البحرية في البحر الأحمر أو البحر الأبيض المتوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى