رياضة

رسميا.. إعلان موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، عن موعد قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، المقرر إقامتها في المغرب.

وقال الكاف في بيان عبر موقعه الرسمي: “تستأنف الرحلة نحو كأس الأمم الإفريقية 2025 بقرعة التصفيات يوم الخميس 4 يوليو 2024 في مدينة جوهانسبرج بدولة جنوب أفريقيا”.

وأضاف البيان: “سيتم إجراء القرعة في استوديوهات شبكة “Super Sport” بجنوب أفريقيا الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي، 15:30 بتوقيت القاهرة، 12:30 بتوقيت جرينتش”.

نظام قرعة أمم إفريقيا والمنتخبات المشاركة

وتابع: “سيتم تقسيم 48 منتخبا، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد وإيسواتيني وليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات”.

وواصل: “يتصدر كوت ديفوار (بطل إفريقيا) المنتخبات المشاركة في القرعة، بجانب منتخبات الجزائر، أنجولا، بنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إيسواتيني، إثيوبيا”.

وأشار: “تشمل المنتخبات الأخرى، كل من الجابون، جامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، سيراليون، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، توجو، تونس، أوغندا، زامبيا، زيمبابوي”.

اقرأ أيضًا.. 10 نجوم يتنافسون على جائزة الحذاء الذهبي في يورو 2024

ولفت: “من المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 منتخبًا للمنافسة على لقب كأس الأمم الإفريقية في المغرب عام 2025”.

وختم البيان: “سيحضر القرعة نخبة من أساطير كرة القدم الإفريقية، وممثلي المنتخبات المشاركة، وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2025”.

زر الذهاب إلى الأعلى