صحة وتغذية

خاص.. رفع أسعار أدوية الضغط والخشونة والحصوات المرارية

أكد الدكتور محسن عبد الفتاح، عضو لجنة التجمع الصيدلي، لـ “خاص عن مصر” أن هيئة الدواء وافقت على رفع أسعار بعض أصناف الأدوية لعلاج الضغط والعظام بنسبة ١٠%.

وتضمنت قائمة الأدوية التي ارتفع سعرها بنسبة ١٠٪، عقار «باراجيسك ميجرين» للصداع النصفي وعقار «بيسكور» المستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم بحسب “عبد الفتاح”.

تعرف على أسعار بعض الأدوية الجديد بعد زيادة الأسعار

وقد خاطبت هيئة الدواء شركات الأدوية للتقدم بطلبات بشأن الأصناف الدوائية التي تعاني نقصا في الأسواق بسبب مشاكل ارتفاع مواد الخام التي تدخل في صناعة الدواء.

كما ارتفع سعر «موڤ كسير» المستخدم لعلاج خشونة العظام بنسبة ١٠٪ ليصل إلى 54 جنيهًا، بالإضافة إلى عقار «فسيرا لجين» المستخدم لعلاج الحصوات المرارية، حيث وصل سعره إلى ٦٤جنيهًا بحسب عضو لجنة التجمع الصيدلي.

وفي نفس السياق، أشار “عبد الفتاح ” إلى الموافقة على تحريك سعر «زيلودا» المستخدم لعلاج مرضى الأورام من ٢٠,٧٥ جنيهًا الي ٤٣,٥٠ جنيهًا، وعلى ارتفاع «سيستينول» لعلاج مرضي البواسير إلى ٦٠ جنيها بدلا من ٢٢جنيه.

اقرأ أيضًا.. بروتوكول تعاون مع شركة إماراتية في شهادات التراخيص للقطاع الصحي

وأوضح “عبد الفتاح” أن لجنة التسعير وافقت على ارتفاع سعر «دياستوب» لمرضي نقص الكالسيوم من ١٥ جنيه الي ٣٠ جنيها.

وكانت هيئة الدواء قد شكلت لجنة استشارية تتولى مراجعة أسعار الدواء كل ٦ أشهر، لضمان استمرار توفير الأدوية المواطنين دون أن تشهد أزمات نقص في السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى