اقتصاد

رفع الحظر عن صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا

نجح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر عن صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا. وقد ساهمت اتصالات المكتب التجاري في إعلان وكالة فحص الغذاء الكندية موافقتها المبدئية على استيراد الفراولة المصرية بشرط قيام المستورد الكندي باستخراج تصريح الاستيراد قبل إتمام عملية الاستيراد داخل كندا، مع خضوع الفراولة في مصر لعدد من إجراءات الحجر الزراعي لضمان خلوها من الآفات.

يُذكر أن كندا لديها شروط صارمة لاستيراد الفواكه والخضروات، وتضع الكثير من المقاييس العالية لاستيراد المنتجات الغذائية بشكل عام.

هذا وقد أوضح السيد يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري المصري، أنه سيتم تطبيق متطلبات الاستيراد العامة على صادرات الفراولة المصرية الطازجة، والتي تتضمن الشروط التالية:

•ضرورة أن تكون الفراولة منتجة تجاريًا.
•وجود شهادة صحية نباتية مرفقة بالشحنات المصدرة من مصر وأن تتم قبل 14 يومًا من التصدير.
• يجب أن تكون شهادة التصدير مستندة إلى خلو الشحنة من الآفات وفقًا للقواعد الكندية.

تجدر الإشارة إلى أن استئناف الاستيراد للشحنات المصرية من الفراولة إلى كندا سيتطلب فترة تجريبية لضرورة استخراج كافة تصاريح الاستيراد، على أن تكون 100٪ من الشحنات المستوردة موضوعة للتفتيش عند وصولها إلى كندا. وذلك بمعرفة وكالة فحص الغذاء الكندية، وتأكيدها على أن فاكهة الفراولة الطازجة من مصر تفي بانتظام بمتطلبات الصحة النباتية للاستيراد في كندا.

علماً بأن مصر تُصنف ضمن أكبر مصدرين للفراولة الطازجة في العالم، وتُغطي منتجاتها عشرات الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والسعودية والإمارات وغيرها

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى