بنوك وبورصة

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 17-10-2024 في البنوك

ننشر سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 وفقا لآخر تحديث أسعار العملات العربية والأجنبية على الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري.

سعر الدولار اليوم

وينشر “خاص عن مصر” سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري كالتالي:

شراء: 48.54 جنيه

بيع: 48.68 جنيه

سعر الدولار اليوم بنك مصر​

شراء: 48.53 جنيه

بيع: 48.63 جنيه

سعر الدولار البنك الأهلي​

شراء: 48.53 جنيه

بيع: 48.63 جنيه

جدير بالذكر أنه يرى المحللون أن البنك المركزي المصري سوف يخفف السياسة النقدية بحلول أواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025.

اقرأ أيضا: المركزي: تراجع حجم الدين الخارجي لمصر إلى 152.9 مليار دولار بنهاية يونيو 2024 

وقال الخبراء إن البنك قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في اجتماعاته في نوفمبر أو ديسمبر بعد أن نبدأ في رؤية تأثير الإصلاحات المالية على التضخم.

ويرى البعض أن تخفيضات أسعار الفائدة ستحدث لاحقًا، حيث أن البنك سيبدأ دورة التيسير المالي في الربع الأول من عام 2025.

وذكر مصرفيون أننا نتوقع يترك البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير هذا العام نظرًا لأن التضخم لا يزال أعلى بكثير من الهدف ومع ذلك، فإن الزخم يسير في الاتجاه الصحيح، ومع توقع انخفاض أكثر حدة في سعر الفائدة الرئيسي في أوائل عام 2025، فإن الاهتمام سيتجه إلى موعد خفض سعر الفائدة الأول وحددناه في الربع الأول من عام 2025.

ويجب على البنك المركزي المصري أن يتبنى نهجًا قائمًا على البيانات لخفض التضخم وتوقعات التضخم وهو يحدد حاليًا هدف التضخم عند 7% فقط (± 2%) في الربع الرابع من عام 2024.

كما يجب أن يكون تعزيز استقرار القطاع المالي وتحسين ممارسات الحوكمة والمنافسة داخل القطاع المصرفي من الأولويات الرئيسية لأنها حيوية لتوجيه مصر نحو النمو الذي يقوده القطاع الخاص، والذي يمكن أن يخلق فرص العمل للجميع.

وذكر خبراء أنه سيتعين على مصر العمل بشكل أكبر على تبني نظام سعر صرف مرن ونظام صرف أجنبي محرر لتجنب تراكم الاختلالات الخارجية، فضلا عن التركيز بشكل أكبر على تعزيز تعبئة الإيرادات المحلية، واحتواء المخاطر المالية من قطاع الطاقة، وتوسيع البرامج الاجتماعية وخاصة فيما يتعلق بالصحة والتعليم. وهذا من شأنه أن يساعد في خلق بعض المساحة المالية لتوسيع الإنفاق الاجتماعي للفئات الضعيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى