فن وثقافة

سيطرة أفلام الكوميديا على موسم عيد الفطر

تكشف المنافسة بين أفلام هذا الموسم عن سيطرة أفلام الكوميديا على موسم عيد الفطر بشكل ملحوظ، حيث شاهدنا هذا الموسم الأفلام التالية:
– فيلم “شقو”
يأتى فيلم “شقو” فى مقدمة الأفلام هذا الموسم ، حيث يقدم الفيلم بطولة جماعية لعدة نجوم منهم عمرو يوسف ومحمد ممدوح ويسرا ودينا الشربيني، كما يقدم فى إطار اكشن اجرامي يتخلله مواقف كوميديا.
هذا الفيلم من إخراج كريم السبكى وإنتاج أحمد السبكى.
– فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة”
– المنافس الشرس لفيلم “شقو” وهو من بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد ومن إخراج أحمد الجندي وإنتاج أحمد السبكى. تدور أحداث الفيلم حول زوجين يتعرضان لمواقف كوميدية تقع بين الواقع والخيال فى إطار إبداعي مبتكر لحالة كوميديا جديدة على المشاهد المصري، ويسجل هشام ماجد من خلال هذا الفيلم استمرار لحالة صعوده الفني بعد نجاحه الكبير فى موسم دراما رمضان من خلال تقديم مسلسل أشغال شقة.

– فيلم “ع الماشى”
يعتبر فيلم “عالماشى” عمل كوميدي مكرر لعلى ربيع ومن إخراج محمد خيري وإنتاج يوسف الطاهر. تبرز كوميديا “مسرح مصر” من خلال فيلم تدور أحداثه عن مواقف كوميدية يتعرض لها شاب فى رحلة غريبة بعد موت والده.

– فيلم ” أسود ملون”
يعرض فيلم “أسود ملون” خلال موسم عيد الفطر الحالى وهو عن فتاة تعمل منظمة حفلات تقوم بدورها الممثلة الشابة رنا رئيس فيما تخوض تجارب عاطفية فى إطار كوميدي ويجمعها الفيلم بالممثل بيومي فؤاد من خلال أحداث و مواقف مشوقة.

يذكر أن النجوم الكبار فى السينما يتغيبون عن هذا الموسم وقد أعلن البعض بالفعل عن مشاركته فى موسم أفلام عيد الأضحى، على رأسهم النجم أحمد عز الذى يصور منذ مدة فيلمه المنتظر فرقة الموت بمشاركة النجم آسر ياسين، كما يصور الجزء الثالث من فيلم أولاد رزق، وفي نفس الموسم من المتوقع نزول عدة نجوم كبار لسباق سينما الأضحى، فيما غاب مجملهم عن عيد الفطر.

لعل سبب افتقاد السينما المصرية للتنافس بأفلام كبيرة ومتنوعة فى موسم عيد الفطر يعود إلى خروج الجمهور من موسم دراما تلفزيونية رمضانية دسم، ما يجعل صناع السينما يتراجعون عن تقديم أفلام درامية بعيدة عن الكوميديا خلال عيد الفطر، وهو ما يؤدي إلى تأجيل أغلب الأفلام المهمة لمواسم لاحقة.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى