اقتصادسياحة

أوربن لينز الكويتية تنشىء فندقين بمصر باستثمارات 85 مليون دولار

أعلنت شركة أوربن لينز للتطوير العقاري، إحدى شركات إميل عبد الله الكويتية للاستثمار، بالتعاون مع شركة آي إتش جي العالمية، عن توقيع شراكة لإنشاء فندقين جديدين في مصر، وذلك باستثمارات تبلغ 85 مليون دولار.

الفنادق الجديدة التي تحمل اسم العلامة التجارية “كراون بلازا” تأتي في إطار جذب الاستثمارات في مجال السياحة إلى مصر. ويقع مقر الفندق الأول “كراون بلازا” في القاهرة الجديدة، أما الثاني يقع في العاصمة الإدارية الجديدة ويحمل اسم “كراون بلازا ليفليز تاور”.

تصميم ليفلز تاور العاصمة الإدارية

ويضم فندق “كراون بلازا القاهرة الجديدة” 180 غرفة ومطعم وردهة كلوب لاونج، بالإضافة إلى خمس قاعات مخصصة للاجتماعات والفعاليات وقاعة احتفالات، أما فندق “كراون بلازا ليفيلز تاور” يضم 110 غرفة، ويوفر لضيوفه من رجال الأعمال سهولة الوصول إلى الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات الإدارية والمالية والسفارات، كما يضم ثلاثة مطاعم فاخرة وخمس قاعات مخصصة للاجتماعات.

ومن المقرر افتتاح الفندقين الجديدين عام 2028، وسيمثلان الفندقين إضافة لمستوى الفنادق المصرية، مع استهداف مصر لزيادة عدد الغرف الفندقية حيث تعمل مستقبلا على استقطاب 30 مليون سائح ضمن رؤية مصر 2030.
No photo description available.

جدير بالذكر أن السيد أحمد عيسى وزير السياحة قال في تصريحات صحفية سابقة أن مصر تحتاج إلى ما لا يقل عن 25 ألف غرفة إضافية عام 2024 و40 ألف غرفة في العام المقبل، وأن مصر تحتاج لمضاعفة غرفها الفندقية إلى 500 ألف خلال الخمس سنوات قادمة، حيث تشكل السياحة في مصر مصدرا هاما للعملة الأجنبية، وتمثل 15 % من الدخل القومي لمصر.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى