زراعة

شراكة لتعزيز إنتاج واستهلاك النباتات الورقية والمحاصيل النادرة في الإمارات

أطلقت مزرعة “جرينيريشن” لإنتاج المحاصيل النادرة في الإمارات شراكة جديدة لتعزيز برنامجها القائم على اعتماد أحدث تقنيات الزراعة محلياً لإنتاج محاصيلها وفق أعلى معايير الاستدامة وخفض بصمتها البيئية، بما يضمن تلبية الطلب المتزايد على المنتجات الطازجة في دبي.

تأسست هذه المزرعة في عام 1974 المعروفة سابقًا باسم “مزارع ستانلي” واشتهرت بإنتاج البصل، في عام 2015 استحوذت مؤسسة بيل وميليندا جيتس على المزرعة، في وقت لاحق تم بيعها إلى قسم الزراعة والأغذية التابع لمؤسسة دبي للاستثمار وهي الشركة المالكة الحالية.

وتقوم المزرعة بعمليات زراعية واسعة في عدة ولايات أمريكية، بما في ذلك جورجيا، فلوريدا، ميشيغان، نورث كارولينا، وأركنساس، بالإضافة إلى بيرو دوليًا.

وتخصص المزرعة في زراعة وتعبئة وشحن مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات، سواء العضوية أو التقليدية، تشمل منتجاتهم البصل، البطيخ، الفلفل الحلو، الكوسة، الخيار، البرتقال، والثوم.

وتقع المزرعة مقرها الرئيسي في فيداليا، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

أنشأت مزارع جينيريشن وجودًا قويًا في دبي، حيث استفادت من تقنيات الزراعة المتقدمة مثل الزراعة العمودية لتجاوز تحديات الزراعة في ظروف الصحراء. تتماشى هذه الخطوة مع استراتيجية الإمارات لأمن الغذاء 2051، التي تؤكد على الممارسات الزراعية المستدامة وتقليل الاعتماد على استيراد الغذاء.

إنتاج محاصيل نادرة وعالية الجودة

وكشفت “جرينيريشن” المزرعة العمودية العصرية في دبي، عن توقيع شراكات استراتيجية مع عدد من أشهر الطهاة والمطاعم في دبي للارتقاء بقطاع الضيافة وتجارب تناول الطعام التي توفرها دولة الإمارات.

ومن جانبه قال رومان أوليانوف، مؤسس جرينيريشن: تسعى جرينيريشن باستمرار إلى إنتاج محاصيل نادرة وعالية الجودة محلياً، بما يضمن تعزيز الاستدامة والارتقاء بتجارب تناول الطعام والضيافة. ويسرنا التعاون مع نخبة الطهاة والمطاعم في دبي لتحقيق هذه الأهداف.

وأضاف أوليانوف: في حقيقة الأمر، تحظى منتجاتنا بإعجاب الطهاة نظراً لندرتها وجودتها العالية والتزامنا بإنتاجها محلياً وفق معايير مستدامة، مما يتيح لهم تحضير أشهى الأطباق الطازجة باستمرار.

اقرأ أيضاً.. مصر في المقدمة عالميًا في إنتاج عدة محاصيل زراعية

وتساهم تقنيات الزراعة المائية التي تعتمدها جرينيريشن ضمن مزارعها العمودية المحلية في خفض كميات كبيرة من الانبعاثات الكربونية، مع تقليل استهلاك المياه بنحو 98% مقارنة بأساليب الزراعة التقليدية. وتتيح هذه المنهجية للمطاعم والفنادق تحقيق أهدافها المتعلقة بالاستدامة، من خلال تقليل بصمتها البيئية وتعزيز مساهمتها في إيجاد منظومات صديقة للبيئة.

وتدعم المحاصيل الطازجة من جرينيريشن أكثر من 20 عميلاً من أشهر المطاعم والمنشآت الفندقية في الدولة، بما فيها فنادق ومنتجعات ميلينيوم، سالمون غورو، أورفلي بروز، بيسترو آمارا، جيرل آند ذا جوس، مقهى لولو آند ذا بينستوك، مطعم أترانجي، مطعم أليسي، مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، منتجع فورسيزونز، صالة إيريس، مطعم جونز، وفنادق ماريوت وإنتركونتيننتال، مطعم كراسوتا وغيرها. وتعمل جرينيريشن مع هذه المنشآت على إثراء مشهد تناول الطعام في دبي وتوفير أطباق شهية تزخر بأجود المكونات الطازجة والغنية بالنكهات.

منتجات طازجة وعالية الجودة

تواصل جرينيريشن التزامها بتوفير منتجات طازجة وعالية الجودة وجاهزة للأكل دون استخدام المبيدات الحشرية، وذلك بالاعتماد على أساليب الزراعة العمودية المتقدمة والرائدة على مستوى القطاع.

وتشمل محفظة الشركة أكثر من 70 صنفاً من المحاصيل النادرة، بما فيها الزهور الصالحة للأكل والنباتات الورقية مثل نبات شيسو والأقصليس والجرجير والمخملية، وأشهر أصناف خضروات الميكروجرين (الإنباتات الصغيرة) مثل براعم البازلاء والريحان ونبات الخردل والجرجير، والتي يمكن إنتاجها جميعاً بشكل مخصص بما يلبي احتياجات العملاء.

زر الذهاب إلى الأعلى