اقتصاد

شعبة المخابز تعلن انخفاض أسعار الخبز السياحي 30%

أكدت شعبة المخابز انخفاض أسعار الخبز السياحي 30% ليُباع الـ 10 أرغفة بـ 10 جنيهات بدلاً من سعر 6 أرغفة بـ 10 جنيهات.

وكانت مصر قد شهدت مؤخراً ارتفاعاً كبيراً في أسعار الخبز في ظل غلاء أسعار الدقيق. وبعد تراجع أسعار الدقيق بمعدل 2000 جنيه للطن، انخفضت أسعاره من 21 ألف جنيه للطن إلى 19 ألفاً في الأيام الأخيرة.

وفي هذا السياق، حذرت الجهات المعنية المخابز من التلاعب في أسعار الخبز للمستهلك. وأعلنت مديريات التموين تطبيق إجراءات صارمة تجاه المخابز غير الملتزمة بالقرار، تشمل عقوبات مصادرة المعدات والإغلاق الشامل للمخابز في حالة مخالفة الأسعار الرسمية أو تقليل أوزان الأرغفة.

يُذكر أن الدولة تتحمل فرق تكلفة الإنتاج في الخبز المدعوم لصالح المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، حيث يُباع الرغيف بـ 5 قروش. وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر الأولى بالرعاية، حيث يستفيد من منظومة الخبز المدعوم ما يقرب من 72 مليون مواطن من المقيدين على بطاقات التموين.

وفي سياق متصل، طالبت الدولة المخابز السياحية بضبط الأسعار والأوزان. حيث تُعد معضلة تطبيق والتزام المخابز بالأسعار وضبط الأوزان في المخابز بجميع أنحاء الجمهورية من المشكلات التي تحتاج إلى حلول ورقابة صارمة.

لذلك، صرح محمد عبد الجواد، سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز البلدية بالاتحاد العام للغرف التجارية، “بأن على أصحاب المخابز الأفرنجية السياحية ضبط أسعار الخبز والأوزان ومواكبة انخفاض أسعار الدقيق بشكل سريع.”

وواصل عبد الجواد القول: “على أصحاب المخابز خفض أسعار السلع التي يدخل الدقيق في مكونها الأساسي بشكل عام، مثل مخابز الفينو والحلويات، وكذلك شركات ومصانع المخبوزات والمكرونة وغيرها من منتجات يدخل الدقيق ضمن مكوناتها الرئيسية. وارتفعت أسعارها مع ارتفاع سعر الدقيق ويجب أن تنخفض مع انخفاض سعر طن الدقيق.”

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى