اقتصاد

شين فينغ الصينية تحصل على 750 ألف م2 لإنشاء مصنع لمنتجات الحديد بمصر

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس SCzone في بيانها الصادر، صباح اليوم، أنه تم توقيع عقد منح حق انتفاع بالأرض لمساحة 750 ألف متر لصالح مشروع شركة شين فينغ WU’AN XIN FENG الصينية لمنتجات الحديد بمنطقة السخنة الصناعية.

المصنع الجديد ينتج لفائف الحديد المدرفل المسحوب على الساخن باستثمارات تصل إلى 297 مليون دولار يوفر 1200 فرصة عمل، وقام بتوقيع العقد الدكتور محمد عبد الجواد، نائب رئيس الهيئة لشئون الاستثمار والترويج، والسيد تيان هاكوي رئيس مجلس إدارة شركة شين فينغ.

يجدر بالإشارة إلى أن مشروع شركة شين فينغ الذي تم توقيعه يستهدف تصدير 70% من إنتاجه، ويحتوي على مراحل لاحقة لإنتاج بلوكات محركات السيارات بما يتوافق مع مستهدفات المنطقة الاقتصادية.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع كان ضمن مباحثات وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الجولة الترويجية للوفد بدولة الصين في مايو 2023 والتي تم خلالها الاتفاق على أن يتم إمداد المشروع بعد الموافقة عليه بأحدث المعدات المستخدمة في هذا المجال لإنتاج أفضل أنواع المنتجات بجودة عالية.

ويختلف مشروع شركة “شين فينغ” لمنتجات الحديد عن مشروع شركة “شين شينغ” والذي حصلت في 27 مارس الماضي على قطعة أرض لإنشاء مصنع مواسير الديكتايل باستثمارات 146 مليون دولار كما يختلف عن مشروع شركة “شين فينج مينغ” لإنتاج ألياف البوليستر باستثمارات 800 مليون دولار والذي أعلنت عنه الهيئة قبل أيام.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى