رياضة

ضربة قوية لمنتخب هولندا قبل يورو 2024

تم استبعاد لاعب خط الوسط فرينكي دي يونج من قائمة منتخب هولندا بطولة أمم أوروبا 2024 بسبب إصابة في الكاحل.

ويكافح لاعب برشلونة للوصول إلى اللياقة البدنية الكاملة منذ تعرضه لمشكلة في الكاحل خلال التعادل السلبي أمام أتلتيك بيلباو في 3 مارس.

ولعب دي يونج ثلاث مباريات فقط منذ خروجه من ملعب سان ماميس، حيث ظهر في مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان وكذلك في الكلاسيكو في أبريل.

ومع ذلك، لم يظهر دي يونج في الملاعب مجددًا منذ خروجه في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أمام ريال مدريد.

لا يزال مدرب هولندا رونالد كومان يقرر ضم دي يونج إلى تشكيلة يورو 2024 على الرغم من المخاوف الواضحة بشأن لياقته البدنية.

دي يونج سيغيب عن منتخب هولندا في يورو 2024

لسوء الحظ بالنسبة للاعب البالغ من العمر 27 عامًا، فقد خسر في النهاية السباق للتعافي في الوقت المناسب لبطولة هذا الصيف في ألمانيا.

وقال حساب منتخب هولندا في منشور على موقع ” X”، المعروف سابقًا باسم تويتر: “فرينكي دي يونج لن يشارك في يورو 2024، نحن معك يا فرينكي”.

انتقل دي يونج إلى إنستغرام للتعليق على غيابه قائلاً: “أنا حزين وخائب الأمل لأنني لن أتمكن من المشاركة في بطولة أوروبا، لقد حاولت التأهيل في الأسابيع القليلة الماضية، لكن كاحلي يحتاج إلى مزيد من الوقت للأسف”.

اقرأ أيضًا.. بعد التعادل مع غينيا بيساو.. ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

وأضاف: “إنه حلم وشرف عظيم أن أمثل بلادنا في البطولة النهائية، وأرتدي القميص البرتقالي وأشعر بدعم البلاد بأكملها، لكنني الآن، مثل الجمهور البرتقالي بأكمله، سأشجع فريقنا في كل أنحاء العالم”.

ويمثل غياب دي يونج ضربة قوية لهولندا نظرا لقدراته الفنية وخبرته الدولية الوفيرة.

خاض لاعب خط وسط برشلونة 54 مباراة دولية مع منتخب بلاده وشارك أساسيًا في كل مباريات بلاده في بطولة أمم أوروبا 2020 وكأس العالم 2022.

ما هي خيارات خط الوسط البديلة لكومان؟

على الرغم من أن إصابة دي يونج تمثل انتكاسة كبيرة، إلا أن كومان لا يزال بإمكانه الاعتماد على عدد من الخيارات عالية الجودة، بما في ذلك جيردي سكوتن وجوي فيرمان.

يعد ثنائي أيندهوفن من بين المتنافسين على المشاركة في خط وسط هولندا، بينما لدى كومان خيار الاعتماد أيضًا على رايان جرافينبيرش وجورجينيو فينالدوم.

يعد تيون كوبمينيرز لاعب أتالانتا خيارًا آخر في خط الوسط، لكن هناك مخاوف بشأن لياقته البدنية بعد أن اضطر للخروج خلال الفوز 4-0 على أيسلندا يوم الاثنين.

واشتكى اللاعب البالغ من العمر 26 عاما من بعض الانزعاج العضلي خلال فترة الإحماء وسيتعين عليه الآن تقييم حالته قبل المباراة الافتتاحية لبطولة بلاده أمام بولندا في 16 يونيو.

ويبدأ المنتخب البرتقالي دور المجموعات بمواجهة بولنا تليها مواجهة منتخب فرنسا، قبل أن يختتم دور المجموعات بمباراة ضد النمسا.

زر الذهاب إلى الأعلى