عسكرية

تعرف على الطائرات الحربية المشاركة بفعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

يشارك في فعاليات المعرض أكثر من 100 دولة و مايزيد عن 300 شركة

تنطلق خلال ساعات، فعاليات النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ” 2024-EIAS “، المقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى بمدينة العلمين الجديدة.

ويشكل المعرض منصة دولية لتعزيز التعاون في مجال صناعة النقل الجوى ، بمشاركة خبراء وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم، حيث سيتم استعراض أحدث التقنيات وبحث مستقبل صناعة الطيران العالمي.

ويوفر المعرص منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية والتجارية والعسكرية والطائرات بدون طيار الموجهة بساحة العرض المكشوف، فضلاً عن إجراء عروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق.

اقرأ أيضاً.. روس اوبورن تستعرض أحدث المنتجات العسكرية الروسية بمعرض مصر للطيران

ويشارك في فعاليات المعرض أكثر من 100 دولة ومايزيد عن 300 شركة ومجموعة عالمية وإقليمية متخصصة في صناعة الطيران المدني والعسكري والفضاء، والصناعات ذات الصلة مثل أنظمة التسليح المختلفة، ومنها الذخائر والصواريخ، والإلكترونيات، والشركات المتخصصة في تقديم خدمات الدعم والصيانة.

قائمة الطائرات الحربية المشاركة بفعاليات معرض مصر الدولي للطيران

وتشهد الساحة الرئيسية لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولي، اصطفاف عدد كبير من الطائرة المدنية والعسكرية من مختلف الأنواع والطرازات، تتضمن التالي:

طائرات مقاتلة: يوروفايتر تايفون، رافال، ميج 29 ام2، F-16 فالكون، F-15 إيجل، ميراج 2000، والمقاتلات من طراز “جيان 10″ الصينية، وطائرات الدعم النيراني والهجوم الأرضي من طراز A-10 ” ثاندربولت ” الأمريكية، وطائرات مكافحة التمرد المسلح من طراز “إيرتراكتور”.

طائرات النقل العسكري: تضم طائرات النقل الإستراتيجي والثقيل من طراز C-17 الأمريكية الصنع وY-20 الصينية الصنع، بالإضافة لطائرات من طرازات C-130J وC-295 للنقل العسكري التكتيكي، إلي جانب طائرات التزود بالوقود جوا من طراز إيرباص A330 MRTT ، وطائرات الحرب الإلكترونية والإنذار المبكر والقيادة والسيطرة.

المروحيات وطائرات التدريب: وتتضمن ساحة العرض طرازات مختلفة من مروحيات النقل والدعم النيراني والهجوم المسلح والإخلاء الطبي، تشمل، مروحيات “أوجستا ويستلاند” الإيطالية و”كاموف” الروسية و” الأباتشي ” الأمريكية، علاوة على طائرات التدريب المتقدم والقتال الخفيفة، ويأتي في مقدمتها طائرات ” إيرماكي ” الإيطالية والطائرة “هورجيت ” التركية.

كما تشمل ساحة العرض المفتوحة والأجنحة الداخلية بالمعرض، طرازات وفئات مختلفة من الطائرات المسيرة إلي جانب الذخائر والصواريخ الخاصة بالطائرات الحربية وأنظمة القيادة والسيطرة ومنظومات مجابهة المسيرات.

تعرف على الطائرات الحربية المشاركة بفعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

تعرف على الطائرات الحربية المشاركة بفعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

تعرف على الطائرات الحربية المشاركة بفعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

 

زر الذهاب إلى الأعلى