رياضة

طرابزون يحرم “تريزيجيه” من المشاركة مع مصر في أولمبياد باريس

أعلن نادي طرابزون سبور التركي، اليوم الثلاثاء، رفضه مشاركة نجمه محمود حسن “تريزيجيه” بالمشاركة مع منتخب مصر في أولمبياد باريس.

كان محمود حسن “تريزيجيه” رحب مؤخرًا بالتواجد مع منتخب مصر في أولمبياد باريس التي تنطلق الشهر المقبل.

طرابزون يحرم “تريزيجيه” من المشاركة مع مصر في أولمبياد باريس

وقال النادي التركي في بيان عبر موقعه الرسمي : “تلقى لاعب كرة القدم محمود تريزيجيه دعوة للعب مع منتخب مصر لكرة القدم تحت 23 عامًا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024”.

وأضاف: “أبلغ لاعبنا نادينا برغبته في المشاركة في هذه البطولة، ولكن نظرًا لأن تقويم المباريات الدولية الخاص بالفيفا لا يتضمن الألعاب الأولمبية تحت 23 عامًا وسيلعب فريقنا مباريات تأهيلية مهمة في مسابقات أندية اليويفا خلال فترة الدعوة، لم يُسمح للاعبنا بذلك للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024”.

وستقام أولمبياد باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

مجموعة مصر في أولمبياد باريس

ويتواجد منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024، رفقة منتخبات إسبانيا وأزبكستان والدومينيكان.

ويقود منتخب مصر، المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، وتأهل الفراعنة إلى أولمبياد باريس، بعد احتلال المركز الثاني في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا الماضية، خلف منتخب المغرب.

ويكثف اتحاد الكرة المصري جهوده لاقناع ليفربول، بالموافقة على مشاركة محمد صلاح، نجم الريدز، بالمشاركة مع منتخب مصر في أولمبياد باريس.

ولم يعلن ليفربول الإنجليزي قراره بعد، بشأن إمكانية محمد صلاح مع الأولمبياد، وتتيح للوائح الأندية الحق لمنع لاعبيها من المشاركة، لأنه دورة الألعاب الأولمبية غير مدرجة في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اقرأ أيضا.. بسبب انقطاع الكهرباء.. حقيقة “منشور” إلغاء كلوب زيارته إلى مصر

يذكر أن ليفربول الإنجليزي، منع محمد صلاح مع المشاركة مع منتخب مصر في دور الألعاب الأولمبية الماضية، بسبب تزامنها مع فترة إعداد الفريق للموسم الجديد.

وأعلن ليفربول مؤخرًا تولي الهولندي آرني سلوت تدريب الفريق، خلفًا للألماني يورجن كلوب.

وتنص اللوائح على أحقية كل منتخب في اختيار 3 لاعبين فوق السن، في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

زر الذهاب إلى الأعلى