اقتصاد

عجلان السعودية تعتزم ضخ 1.5 مليار دولار لإنشاء 10 فنادق برأس جميلة

أعلنت المجموعة السعودية “عجلان وإخوانه القابضة” عن ضخ استثمارات أولية بقيمة 1.5 مليار دولار لإقامة مشروع سياحي بمنطقة “رأس جميلة” بجنوب سيناء بإطلالة على البحر الأحمر.

حيث صرحت -مصادر مطلعة- للشرق بلومبيرج عن تقدم مجموعة عجلان السعودية بعرض رسمي لمجلس الوزراء المصري بهدف تخصيص قطعة أرض بمنطقة رأس جميلة لإقامة مدينة سياحية.

يتضمن العرض إنشاء في مرحلته الأولى إنشاء سلسلة فنادق مكونة من 10 فنادق من فئات تتراوح بين 4 و5 نجوم بالمنطقة المُطلة على البحر الأحمر في مدينة شرم الشيخ تحتضن ما يصل إلى 3000 غرفة فندقية.

تأسست “عجلان وإخوانه القابضة” في السعودية عام 1979 كشركة تعمل في مجال الأقمشة والمنسوجات، ثم توسعت في عدة أنشطة من بينها الاستثمار التجاري والعقاري بأصول تتجاوز قيمتها حالياً 10 مليارات دولار عبر محفظة أراضٍ تصل إلى 250 مليون متر مربع في أكثر من 25 دولة، بحسب بيانات الشركة على موقعها الإلكتروني.

وتحتضن منطقة البحر الأحمر ما يقرب من 70% من إجمالي عدد الغرف الفندقية بمصر بما يصل إلى 150 ألف غرفة فندقية أغلبها موزعة على مدن شرم الشيخ والغردقة.

كما تخطط مصر لرفع الطاقة الاستيعابية لعدد الغرف الفندقية من 220 ألف غرفة فندقية في 2022 إلى 432 ألف غرفة فندقية بحلول 2028 عن طريق جذب كبرى السلاسل الفندقية العالمية لتدشين فنادقها بمصر ضمن مخطط مصر لجذب 30 مليون سائح بحلول نفس العام.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى