تعليم وبحث علميعسكرية

فريق الفنية العسكرية المصرية يحصل على المركز الأول فى مسابقة ناسا لتصميم الصواريخ

فى إعلان رسمي للكلية الفنية العسكرية، نشرت صفحة الكلية الرسمية أن فريق الفنية العسكرية المصرية يحصل على المركز الأول فى مسابقة ناسا لتصميم الصواريخ عالية الطاقة، وذلك ضمن منافسات مرحلة التصميم فى مسابقة وكالة ناسا الفضائية للصواريخ عالية الطاقة.

وتعدّ هذه المسابقة منحةً رسمية تقدمها وكالة ناسا لطلاب الباحثين المشاركين من مختلف الدول، حيث تتيح لهم تصميم وبناء الصواريخ،كما تؤهلهم للتأهل إلى النهائيات في نفس المجال والتي ستُقام في نورث برانش بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو القادم، وذلك بإشراف من وكالة ناسا لعلوم الفضاء.

يُشار إلى أن هذه المسابقة العالمية تشهد مشاركة العديد من الفرق من الجامعات والمراكز البحثية العالمية، وتعتمد على معايير دقيقة في التنافس والتقييم للمشروعات.

فقد شارك فريق مصري من طلبة الكلية الفنية العسكرية في المسابقة الرسمية لوكالة ناسا الدولية للعمل على تصميم صاروخ عالي الطاقة بناءاً على محددات هندسة الصواريخ في الولايات المتحدة الأمريكية. وتنافس الفريق مع 18 فريقًا من جامعات مختلفة حول العالم، بما في ذلك من خبرات علمية حديثة في مجالات التصميم والتصنيع والهندسة. وبفضل مهاراتهم وإبداعهم، نجح الفريق المصري في اقتناص المركز الأول متفوقًا على نظرائه من الطلاب والباحثين ضمن 17 فريقًا عالميًا في هذه المسابقة.

جدير بالذكر وكالة ناسا تعمل على عقد بعض المسابقات الدولية بين الباحثين والطلاب من أجل متابعة أفكار المشاريع العلمية في المجالات التي تحتاجها. و تستعين في ذلك بكوادر علمية في كل مجال تقني وعلمي في مجالات محددة، وفق معايير عالية فنياً وتكنولوجياً.

حيث تبحث ناسا عن الإبداع المتجدد من خلال تنظيم تلك المسابقات العالمية، فيما تتيح تلك المنافسات الفرصة للطلاب والباحثين المشاركين فيها للحصول على مستوى عالٍ من المهارات، والتعلم التقني المتميز مع مشاركة الخبرات، والاحتكاك العلمي بمستويات تعليم راقية من جميع أنحاء العالم ضمن أعلى منظومة في هذه المجالات بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى