اقتصاد

فيستل التركية تستهدف إنشاء مصنع أجهزة كهربائية بمصر

تخطط شركتي “فيستل” و”زورلا” التركيتين إنشاء مصنعا للأجهزة المنزلية باستثمارات 70 مليون دولار بالمرحلة الأولى.

وتتخصص شركة “فيستل” في صناعة الأجهزة المنزلية وتصنف بالمركز الـ18 في قائمة أكبر الشركات الصناعية التركية وتتخصص شركة “زورلا” في إنتاج مكونات وأجزاء الأجهزة المنزلية على أن تنفذ الشركتين مصنعًا بمصر لإنتاج الأجهزة المنزلية ومكوناتها لرفع نسبة المكون المحلي بدلًا من استيرادها من الخارج.

لتلحق بذلك شركة “فيستل Vestel” بشركة “بيكو beko” التركية والتي وضعت نفذت مصنعها بمصر في فترة زمنية قياسية وذلك بعد أن وضعت الشركة حجر أساس مصنعها في مصر بمدينة العاشر من رمضان في مارس 2023 وبدأت في الإنتاج التجريبي في مارس 2024.

ونفذت بيكو مصنعها بمصر والذي يعد أول مصانعها في أفريقيا باستثمارات 100 مليون دولار على مساحة 114 ألف م2 بمدينة العاشر من رمضان.

مصنع “بيكو” بمصر يستهدف إنتاج أجهزة منزلية تضم : ثلاجات وبوتجازات بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة بطاقة 1.2 مليون جهاز سنويًا.

كما وفر المصنع الجديد 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويستهدف تصدير 60% من الإنتاج إلى الأسواق العالمية على رأسها الدول العربية وأفريقيا وجنوب أوروبا وضخ 40% من الإنتاج بالسوق المصري بما يلبي خطة الدولة الوصول بحجم الصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول 2030.

وتتواجد شركة “بيكو” في السوق المصرية منذ 10 سنوات وتستهدف الوصول إلى 750 صالة عرض، و83 نقطة خدمة عملاء وصيانة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تستثمر الشركة في الابتكار والتطوير لمواكبة احتياجات وتطلعات عملائها، بما يتماشى مع جهود الدولة المصرية لتحقيق الاستدامة.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى