فن وثقافة

فيلم “رفعت عيني للسما” يشارك بالمسابقة الدولية لمهرجان بياريتز السينمائي في فرنسا

أعلن صناعرفعت عيني للسماعن مشاركة الفيلم بالمسابقة الدولية لمهرجان بياريتز السينمائي في فرنسا وذلك عبر الصفحة الرسمية على “انستجرام“.

ونشرت الصفحة الملصق الدعائي للفيلم وعلقت: “يسعدنا الإعلان عن عرض فيلم (رفعت عيني للسما) خلال المسابقة الدولية لمهرجان بياريتز في فرنسا، وسيتم عرض الفيلم يوم الجمعة 21 يونيو، ومرة أخرى يوم الأحد 23 من نفس الشهر.

واحتفى النجوم وصناع السينما في مصر بالنجاح الكبير الذي حققه فيلم “رفعت عيني للسما” وفوزه بجائزة “العين الذهبية” ضمن عرضه بفاعليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77 هذا العام، وكونها سابقة هي الأولى للسينما المصرية في تاريخ أحد أعرق المهرجانات حول العالم.

وأعرب مخرجي الفيلم أيمن الأمير وندى رياض عن سعادتهما بفوز الفيلم بهذه الجائزة، والاحتفاء الكبير بالفيلم من قبل النقاد وصناع السينما في مصر.

وتحدث المخرج أيمن الأمير عن نجاح الفيلم قائلا: “الفترة اللي جاية رحلة الفيلم هتبقى في مصر وهيتعرض في مهرجانات وقاعات السينما وفي الصعيد، وده يعتبر أول فيلم مصري تسجيلي يفوز بجائزة العين الذهبية، ده بالنسبة لنا حاجة مهمة لأنها بتسلط الضوء على البنات في فرقة بانوراما برشا واللي بيعملوه وبيقدموه، وده كان دفعة قوية لينا، وناس كتير جدًا عايزة تتفرج على الفيلم، والبنات هيكونوا معانا وهيقدموا عروض مسرحية بالتزامن مع عرض الفيلم في السينمات”.

عرض فيلم “رفعت عيني للسما” ضمن مسابقة “أسبوع النقاد” والموازي للمسابقة الرسمية للأفلام الروائية الأولى والثانية، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات يقررن تأسيس فرقة مسرحية مستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي وعرضها بشوارع قريتهن، في محاولة لتسليط الضواء على عدد من القضايا الاجتماعية منها الزواج المبكر، تعليم الفتيات، والعنف الأسري، وحصل الفيلم على دعم صندوق البحر الأحمر السينمائي.

زر الذهاب إلى الأعلى