سياحةسياسة

في إنجاز تاريخي مجمع الإسماعيلية الطبي يحصل على شهادة الجودة الدولية “JCI”

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، عن حصول مجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة على شهادة الجودة من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، ليصبح بذلك أول مجمع طبي مصري متكامل يحصل على هذا الاعتماد الدولي المرموق.

يُعدّ هذا الإنجاز علامة فارقة في مسيرة الرعاية الصحية في مصر، حيث يُؤكّد على التزام الهيئة بتقديم خدمات طبية عالية الجودة تلبي أفضل المعايير العالمية، ويُعزز ثقة المرضى والمجتمع في المنظومة الصحية المصرية.

شهادة “JCI” هي أعلى معيار دولي في مجال جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى. ويتطلب الحصول على هذه الشهادة التزاماً صارماً بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مختلف جوانب الرعاية الصحية.

ومن الجدير بالذكر أنه منذ تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل، قدّم مجمع الإسماعيلية أكثر من 3 ملايين خدمة طبية، شملت الفحوصات المعملية والتصويرية، والعمليات الجراحية الدقيقة، والرعاية الطبية في العيادات الخارجية والطوارئ والأقسام الداخلية ورعاية الأطفال والحضانات والرعاية المركزة. وتُعدّ هذه الخدمات عالية الجودة شاهدة على كفاءة طاقم المجمع الطبي وحرصه على تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى.

وفي هذا الإطار، نوّه رئيس هيئة الرعاية الصحية بأنّ حصول مجمع الإسماعيلية الطبي على الاعتماد الدولي في جودة الرعاية الصحية “JCI” هو خطوة استراتيجية وركيزة أساسية لتنشيط مشروع هيئة الرعاية الصحية للسياحة العلاجية تحت شعار (نرعاك في مصر)، وهو ما يعزز الموارد الذاتية للهيئة، ويرسخ دور الهيئة الريادي في مجال الرعاية الصحية عالميًا، ويحقق رؤيتها نحو تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر بجودة عالمية.

وتابع قائلاً: “نفخر بامتلاك الهيئة لمنشأتين صحيتين حاصلتين على هذا الاعتماد الدولي وهما “مستشفى شرم الشيخ الدولي، ومجمع الإسماعيلية الطبي”. كما أشار إلى أنه سيتم تعميم التجربة واعتماد كافة منشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل، وهو ما يشكل قيمة مضافة ويعكس التزام الهيئة بتقديم خدمات طبية عالية الجودة ومطابقة للمعايير العالمية. كما يؤكد هذا الاعتماد التزام الهيئة بتعزيز جودة مستوى الخدمات الطبية تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة.”

تجدُر الإشارة إلى أنّ JCI هو اعتماد دولي تمنحه اللجنة المشتركة الدولية للمنشآت الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية. وبموجب حصول المنشأة على هذه الشهادة، تُمنح المنشأة الأفضلية من بين مستشفيات العالم كله. فيما تحتوي معايير الاعتماد على 13 فصلاً، مُقسمة على جزئين: جزء للرعاية المرتكزة على المريض وجزء للإدارة الصحية للمنشأة.

ويُعدّ اعتراف JCI اعترافاً دولياً بأمان وسلامة الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفيات المعتمدة، ويمنح ثقة دولية للمنشأة الصحية الحاصلة على الاعتماد.

فيما تتضمن معايير JCI تطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية وتوفير بيئة طبية آمنة لكل من المنتفعين والعاملين، مما يقلل من حدوث الحوادث والأخطاء الطبية. كما تساعد JCI على تبني التكنولوجيا الحديثة في مجال الرعاية الصحية، مما يعزز التواصل وتحسين تجربة المرضى، ويحث على التطوير المستمر والابتكار في مجال الرعاية الصحية، مما يضمن استمرارية تقديم خدمات طبية متميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى