اقتصاد

مارس مصر للشيكولاتة يضخ استثمارات بقيمة 250 مليون دولار لزيادة إنتاجية المصنع

أعلنت مارس مصر للشيكولاتة عن خطة لضخ استثمارات بقيمة 250 مليون دولار لزيادة طاقة إنتاج مصنعها. وفقًا لأسامة هلال، المدير التنفيذي لمنتجات الشيكولاتة في مارس مصر، من المقرر أن ترتفع الطاقة الإنتاجية للمصنع من 25 ألف طن سنويًا إلى نحو 65 ألف طن بعد الانتهاء من الشركة الجديدة خلال الفترة المقبلة.

يقع مصنع مارس للشيكولاتة في المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة تبلغ 82 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء 90% من مساحة الأرض بعد الاستثمارات الجديدة. ومن المتوقع أيضًا أن تكتمل هذه الاستثمارات خلال 18 شهرًا، مما سيرفع إجمالي استثمارات المصنع إلى 450 مليون دولار.

من ناحية أخرى، تعد الشركة ثالث أكبر منتج للغذاء على مستوى العالم، وقد ارتفعت استثماراتها في مصر حتى وصلت إلى 1.4 مليار جنيه (200 مليون دولار) من 820 مليون جنية، بما في ذلك إنشاء أول خط إنتاج لشوكولاتة تويكس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي سياق متصل، تعتبر مصر المقر الرئيسي الإقليمي لتلك الشركة ، حيث تدير منه عملياتها في نحو 37 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك مارس إيجيبت خطوط إنتاج لشوكولاتة جلاكسي فلوتس وبعض المنتجات الأخرى.

وقد بدأ العمل في مصنع مارس مصر في عام 2005، ويصدر حوالي 60% من إنتاجه إلى خارج مصر. يذكر أن لشركة مارس الأمريكية 135 مصنعًا في نحو 68 دولة حول العالم، حيث يعمل بها أكثر من 70 ألف موظف، ومن بين منتجاتها الشهيرة: جلاكسي، فلوتس، سنيكرز، وتويكس.

وتجدر الإشارة إلى أن خط الإنتاج الجديد لشركة مارس في مصر، يأتي في الوقت الذي تسعى فيه مصر بجدية لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية بهدف تعزيز معدل النمو الاقتصادي. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة المصرية لدعم قطاع الصناعة وتعزيز التنمية الاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى