اقتصاد

العتيبة الإماراتية تعمل على تحويل مجمع التحرير إلى فندق عالمي

يعمل التحالف الأمريكي-الإماراتي الفائز بمخطط تطوير مجمع التحرير أعمال تنفيذ تحويل المجمع إلى فندق يحمل اسم “Cairo House” باستثمارات إماراتية تضخها مجموعة العتيبة تُقدر ب 200 مليون دولار.

تصميم مجمع التحرير

الفندق الجديد مقرر أن يديره مجموعة اكسفورد كابيتال الأمريكية بعد تنفيذ مخطط التطوير المُقدم من مكتب “Ratio | smdp” والذي يقوده مجموعة “جلوبال فنتشرز” الأمريكية المتخصصة في تحويل المباني التاريخية إلى فنادق فاخرة عبر مجموعة محترفة من المهنيين التي تجمعهم سنوات طويلة من الخبرة في هذا المجال.

تصميم فندق كايرو هاوس

مخطط أن يضم فندق مجمع التحرير 450 غرفة فندقية والعديد من أماكن تناول الطعام والترفيه ذات المستوى العالمي بخلاف ضم المساحة الفضاء أمام المجمع إلى حرم الفندق وتحويل سطح المبنى الى أكبر مساحة للاحتفالات والفعاليات في القاهرة على مساحة 85 ألف م2.

منظور آخر لتصميم فندق كايرو هاوس

يأتي ذلك ضمن مخطط ضخم لتحويل قلب القاهرة إلى رقعة سياحية عالمية تضم سلسلة من الفنادق العالمية متعددة المستويات بالشراكة مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع وتقاسم الايرادات بالتزامن مع تفريغ وسط البلد من المباني الإدارية المقرر انتقالها إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

أعمال تطوير المجمع من الداخل
أعمال تطوير المجمع من الداخل
أعمال تطوير المجمع من الداخل

وقدرت وزارة التخطيط قيمة أصول مباني وسط البلد بأكثر من تريليون جنيه والمقرر أن تنضم جميعها إلى محفظة صندوق مصر السيادي ليبدأ تطويرها.

زر الذهاب إلى الأعلى