اقتصاد

مجموعة أغذية الإماراتية تتجه لإقامة مركز تصنيع وتصدير فى مصر

تعتزم مجموعة أغذية الإماراتية إقامة مركز تصنيع وتصدير فى مصر، للتوسع في سوقها المصري ولتصدير منتجاتها من داخل مصر إلى الخليج وشمال أفريقيا.

وتعد مجموعة “أغذية” الإماراتية من أكبر الشركات فى القطاع الغذائي فى الشرق الأوسط، وتدشين مركز لصناعة وتصدير الأغذية فى مصر مشروع كبير فى قطاع الوجبات الخفيفة وسيساهم فى زيادة استقطاب استثمارات مشابهة للسوق المصري.


وصرح مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي لقطاع الوجبات الخفيفة والعلاقات الحكومية بمجموعة أغذية فى تصريحات عن الموضوع لوكالة أنباء الشرق الأوسط قائلاً:


إن السوق المصري واعدة جدا من حيث ما تمتلكه مصر من كافة المقومات للنهوض الإقتصادي، سواء من خلال التعداد السكاني الضخم لمصر كسوق استهلاك للمنتجات، أو موقعها الجغرافي المتميز بين القارات الثلاث أفريقيا وآسيا وأوروبا، بالإضافة إلى وجود قناة السويس بما تمثله من أهمية عالمية للنقل التجاري الدولي مما يسهل حركة التصدير.

وواصل المنصوري في تصريحاته عن دخول أغذية للاستثمار الكبير فى السوق المصري.. حيث أكد أن الاقتصاد المصري يمتاز بالتنوع، وأن مصر تمتلك سوقاً استراتيجياً مهما للمنطقة.

سواء من ناحية التركيبة السكانية عالية الطلب على المدى الطويل، و إقبال نسب الشراء على منتجات البروتين والقهوة والوجبات الخفيفة.. كذلك بالنظر إلى مصر كمركز تصنيع فعال من حيث التكلفة والنقل والتصدير لأسواق إقليمية ودولية رئيسية..

جدير بالذكر أن مجموعة أغذية الإماراتية أستحوذت من قبل على الشركة المصرية أبوعوف العاملة في إنتاج القهوة وبعض منتجاتها، مما يؤكد اهتمام المجموعة بالتوسع الشامل في الاستثمار بالسوق المصري.
حيث تعمل “أغذية” فى أربع قطاعات هى البروتين، والأغذية المجمدة، والأعمال الزراعية، والوجبات الخفيفة، والمياه.

وتتواجد مجموعة أغذية الإماراتية فى سبعة أسواق رئيسية
هى “مصر، والإمارات، والسعودية، والأردن، والكويت، وسلطنة عمان، وتركيا”

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى