اقتصاد

الانتهاء من مستشفى بولاق أبو العلا العام يناير القادم

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان صباح اليوم مستشفى بولاق أبو العلا العام الجديد

المستشفى الجديد يُقام على مساحة 7.2 ألف م2 مكون من مبنى رئيسي بارتفاع 6 طوابق بطاقة استيعابية 130 سرير منها 48 سرير إقامة مرضى و62 سرير رعاية مركزة و20 حضانة أطفال كما يضم المستشفى الجديد 19 سرير غسيل كلوي و63 عيادة خارجية و5 غرف عمليات لافتًا إلى إنهاء 29% من أعمال تنفيذ المستشفى ومن المتوقع افتتاحها في يناير 2025.

كما ستضم مستشفى بولاق أبو العلا الجديدة مجمعًا متخصصًا يضم مركزا طبيًا يشمل عيادات في كافة التخصصات الطبية، ومركز أشعة متكامل، ومراكز تحاليل، وصيدليات، وصالات علاج طبيعي متقدم، كما يضم معارض طبية للأجهزة.

وشملت جولة وزير الصحة اليوم أعمال إنشاء مدينة طبية عالمية على كورنيش النيل بمنطقة شبرا تحمل اسم مدينة النيل الطبية

المشروع الجديد يتضمن نزع ملكية قطعة أرض خلف معهد ناصر على مساحة 17 ألف م2 وتعويض مالكها بـ190 مليون جنيه وضمها إلى معهد ناصر لتحويل المعهد إلى مدينة طبية عالمية تحمل اسم “مدينة النيل الطبية”.

ويشمل المشروع 13 مبنى جديد منها 3 مباني موجودة بالفعل و10 مباني جاري إنشائها بإجمالي مساحة 125 ألف م2 ويأتي على رأس المشروعات بالمدينة هو تحويل الفندق المهجور المُلحق بمعهد ناصر إلى أول مركز لزراعة الأعضاء بالشرق الأوسط بإجمالي 350 غرفة عمليات و12 غرفة عمليات مجهزة لنقل الأعضاء من الأحياء أو من حديثي الوفاة.

وزير الصحة أثناء تفقده لأعمال تنفيذ المستشفى الجديد

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى