اقتصاد

افتتاح مستشفى مجدي يعقوب بالجيزة بتصميم نورمان فوستر قريبًا

يستعد الدكتور السير مجدي يعقوب العام المقبل افتتاح أكبر مستشفى لعلاج وجراحة القلب بالمجان في العالم باستثمارات 300 مليون دولار.

أعمال تنفيذ المستشفى الجديد

المركز الجديد قام بتصميمه المهندس العالمي “نورمان فوستر” صديق السير مجدي يعقوب ومصمم مقر “Apple” في كاليفورنيا و برج “سويس ري” في لندن و جسر “ميلو” في فرنسا ومطار “هونج كونج” الأضخم في العالم بالصين لتكون تحفة معمارية تناسب عظمة أهرامات الجيزة المُطلة مباشرة عليها.

تصميم المستشفى الجديد

يُقام المركز الجديد على مساحة 35 فدان مع امكانية التوسع مستقبلًا بإطلالة مباشرة على أهرامات الجيزة ويقوم بمتابعة الأعمال الهندسية للمشروع الجديد المهندس المصري العالمي هاني عازر بصفته مستشار الرئيس السيسي للشؤون الهندسية

أثناء تفقد المهندس المصري العالمي هاني عازر للمستشفى الجديد.

الصرح الجديد إضافة قوية لمنظومة الصحة بمصر والتي تضم أكثر من 500 مستشفى عام ونوعي وتخصصي، و5400 وحدة صحية تابعين لوزارة الصحة والسكان، فضلًا عن منظومة المستشفيات الجامعية والتي تضم 115 مستشفى جامعي، بالإضافة إلى المستشفيات الأهلية والخاصة.

يتكون مركز مجدي يعقوب بالقاهرة من 4 طوابق و4 ملاحق طبية حيث سيضم المستشفى 304 سريرًا مما يساعد على علاج ما يصل إلى 12،000 مريض كل عام.

وتقدم مؤسسة مجدي يعقوب الرعاية الصحية على أعلى مستوى لأكثر من 40 ألف مستفيد سنويًا وتستهدف زيادتها إلى ثلاثة أضعاف خلال الفترة المقبلة، وسينجح المركز الجديد بالقاهرة في زيادة أعداد المستفيدين، حيث من المقرر أن يسهم في تقديم خدمات صحية إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية سنويًا 60% منها للأطفال، كما سيوفر المستشفى التدريب الطبي العملي لأكثر من 1500 طبيب وجراح.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى