اقتصاد

مصر تبدأ إنتاج جبن البري والكممبر الفرنسي الفاخر للمرة الأولى

استغلت العديد من الشركات المصرية الإرتفاع الكبير في أسعار المنتجات المستوردة لتبدأ في إنتاجها محليًا للمرة الأولى

وكانت أهم تلك المنتجات هي الأجبان المستوردة من الأسواق الأوروبية والتي شهدت مؤخراً ارتفاعاً كبيراً في أسعارها لتبدأ الشركات المصرية في إنتاجها محليًا وتوفيرها بالسوق بأسعار تنافسية.

حيث بدأت شركة فارم تشيز المصرية في إنتاج 40 صنف من الجبن الأوروبي منها أجبان البري والكممبر الفرنسية والبارميزان والبوراتا والريكوتا والموتزريلا الإيطالية والقشقوان المقدونية والأمنتال السويسرية والإيدام وجودا الهولندية.

وتستعد الشركة لإفتتاح خط إنتاج جبن الريكفورد خلال عام 2024 وذلك ضمن خطط فارم تشيز لزيادة حجم إنتاجها إلى 500 طن سنوياً بدلاً من 350 طن في 2023 ليرتفع بدوره حجم مبيعاتها من 500 مليون جنيه إلى 700 مليون جنيه سنوياً.

تقوم فارم تشيز بتصدير 10% من إنتاجها إلى الخارج وتستهدف زيادة حصة الصادرات إلى 25% بعد افتتاح الخطوط الجديدة للتوسع في أسواق جديدة مثل كينيا و تنزانيا.

جهاز الخدمة الوطنية

على صعيد آخر يستعد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالشراكة مع رجل الأعمال المصري محمد حلاوة لافتتاح مصنع ألبان “بست تشيز” على مساحة 10 أفدنة بمدينة برج العرب بطاقة 12 ألف طن سنوياً لإنتاج جميع الأجبان الأوروبية محليًا لسد احتياج السوق المحلي وتصدير الفائض للأسواق المحيطة.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى