اقتصاد

مصر تسعى لتوطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية بشراكة مع الإمارات

 

في ظلّ نموّ مستمر لأسواق السيارات في مصر والمنطقة العربية، يشهد هذا المجال تغيّرات محورية نحو العمل على زيادة معدل التصنيع المحلي. لذا تسعى مصر لتوطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية بشراكة مع الإمارات، لتنمية هذا القطاع الصناعي الكبير خلال الفترة المقبلة.

حيث وُقِّعت اتفاقية تعاون مشترك بين شركة “ستار انفست القابضة للاستثمارات المالية” وشركة “الإمارات للتنقل المحدود – أبوظبي” وهي إحدى أكبر الشركات في مجال تصنيع وتوزيع السيارات الكهربائية والتقليدية والصناعات المعدنية.

وتعمل مصر على زيادة فرص التعاون في هذا المجال مع توطين صناعة السيارات لزيادة إنتاجها داخل مصر وتحويلها لسوق تصنيع وإنتاج لمختلف أنواع السيارات، مع نقل الخبرات الفنية والقدرات التكنولوجية للداخل المصري. وذلك سعياً نحو النمو الاقتصادي على أسس صناعات محلية في مجالات متعددة.

هذا ومن المتوقع أن تُساهم هذه الاتفاقية في تطوير صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها داخل مصر، عبر تعزيز القدرات التصنيعية المصرية للتقدم في مجال صناعة السيارات وما يتعلق بها من تقنيات تكنولوجية وصناعات تكميلية.

يُذكر أن السيارات الكهربائية تعزز الاستدامة البيئية، وتقلل الانبعاثات الضارة بالبيئة، وتحقق نمواً اقتصادياً مستداماً.

كما تأتي أهمية هذه الاتفاقية نتيجة توقيعها بين اثنين من أكبر الشركات في هذا المجال وهما “ستار انفست القابضة للاستثمارات المالية” والتي تتميز بخبرة تفوق 35 عاماً في قطاع السيارات في مصر، وهي الشركة المالكة لمجموعة “ناتكو” أكبر وأقدم موزع لسيارات الركوب “مرسيدس – بنز” في مصر. وبين شركة “الإمارات للتنقل المحدود – أبوظبي” التي بدورها تعمل في مجال الاستثمارات في التصنيع والتوزيع للسيارات على أعلى مستوى عالمي للصناعة.

وتسعى مصر لأن تكون مركزاً وسوقاً متكاملاً فى هذا القطاع في الشرق الأوسط وأفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى