بنوك وبورصة

مواعيد عمل البنوك.. غدا عودة العمل بالبنوك بعد انتهاء إجازة العيد

تفتح البنوك في مصر أبوابها غدا الأحد الموافق 23 يونيو 2024 وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

قرض السيارة بدون مقدم والسداد حتى 7 أعوام.. ونصائح مهمة قبل التقديم

وكان أصدر البنك المركزي المصري بيانا يؤكد فيه على عود العمل داخل البنوك غدا غدا الأحد 23 يونيو 2024.

ومواعيد عمل البنوك في مصر من 9 صباحا وحتى 2 ظهرا عدا يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية.

جدير بالذكر أنه أطلق البنك المركزي المصري العديد من المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز الشمول المالي للمرأة، فضلاً عن تمكينها اقتصاديًا، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى بالإضافة إلى عدد من المؤسسات التنموية الدولية.

وفي إطار تعزيز التحول الرقمي ودمج المرأة في القطاع المالي الرسمي، أطلق البنك المركزي المصري “مشروع رقمنة التحويلات الدولية” للمصريين العاملين في الخارج ويهدف المشروع إلى توفير المنتجات المصرفية لمتلقي التحويلات، الذين تبلغ نسبة النساء منهم 85%.

كما يتضمن التنسيق مع البنوك لاستهداف المحافظات التي لديها أعلى التحويلات الواردة. وتم تقديم حوافز لتشجيع المستفيدين على استخدام المنتجات المصرفية والادخارية مثل (حسابات المعاملات، وبطاقات الدفع المسبق، ومحافظ الهاتف المحمول، ومنتجات العملات الأجنبية) علاوة على ذلك، تم إبرام اتفاقيات مع البنوك وشركات الصرافة في دول الخليج لجذب الموظفين في تلك الدول.

وفي سياق آخر وفي إطار رؤية مصر 2030 لدعم التحول الرقمي أصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري مجموعة من القرارات تتضمن إعفاء العملاء من كافة الرسوم والعمولات المتعلقة بخدمات التحويل البنكي المنفذة عبر القنوات الإلكترونية (الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول) ) بالجنيه المصري، بالإضافة إلى الإعفاء من كافة الرسوم والعمولات المتعلقة بالتحويلات البنكية داخل شبكة الدفع الفوري.

وتأتي المراسيم الصادرة – والتي يسري مفعولها اعتبارًا من الأول من يناير 2024 – تماشيًا مع الجهود المستمرة التي يبذلها البنك المركزي المصري لتحفيز الأفراد على توسيع نطاق استخدامهم للخدمات المالية الرقمية، والاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا، فضلاً عن إتاحة الخدمات المصرفية من في أي مكان وفي الوقت المناسب وبالتالي، فإن استخدام الخدمات المالية الرقمية يساهم في التحول الرقمي في البلاد نحو مجتمع أقل نقدًا، ويعزز الشمول المالي.

جدير بالذكر أن شبكة الدفع الفوري – التي تم إطلاقها في أبريل 2022 – تعد من أهم مشروعات البنية التحتية لأنظمة المدفوعات التي يرعاها البنك المركزي المصري، لتكون بمثابة بديل متكامل للمدفوعات النقدية، مما يسمح بالتنفيذ الفوري لجميع التحويلات المصرفية خدمات 24/7.

وشهدت شبكة الدفع الفوري نموا كبيرا في حجم المعاملات المنفذة من خلالها، حيث وصل عدد المعاملات التي تمت عبرها إلى 404 ملايين معاملة بقيمة 815 مليار جنيه عبر تطبيق “InstaPay” والقنوات المصرفية الإلكترونية، مع تجاوز عدد مستخدمي الخدمة 6.5 مليون مستخدم.

زر الذهاب إلى الأعلى