اقتصاد

موسم استثنائي للمانجو والكليو ما بين 35 – 40 جنيهاً

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار المانجو في الموسم ستكون مابين 35 – 40 جنيهاً، للكيلو الواحد باختلاف أنواعها، مضيفاً أنها ستكون في متناول الجميع، وفق آليات العرض والطلب.

وقال النجيب، إن موسمها وصل الأسواق قبل أوانه بـ 10 أيام بسبب حرارة الجو والتي ساهمت في طرح المانجا الأسواني ووصلت الأسواق، مشيراً “الكل هيأكل مانجا بأسعار مقبولة وفق العرض والطلب”.

موسم استثنائي للمانجو

وتوقع النجيب، إن معدل الانخفاض لأسعار الفاكهة المحببة للمصريين للموسم الحالي ستصل لنسبة ما بين 35 – 40%، مضيفاً آليات العرض والطلب هي المتحكم الرئيسي في الأسعار، وسط توقعات بتراجع أسعارها بسبب زيادة المعروض، وفق بشائر المحاصيل بالمحافظات.

وكشف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن عوامل الجو وارتفاع درجات الحرارة التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة كانت سبب رئيسي في إكتمال نمو محاصيل المانجا في أسوان، والإسماعيلية، وغيرها من المحافظات، متوقعاً إن تغزو المانجا الأسواق خلال أيام.

اقرأ أيضاً.. زيادة الطلب على البرتقال المصري في أوروبا تؤجل نهاية موسم حصاده

زيادة الإنتاج المحلي للمانجا

موسم المانجا في مصر عادة يبدأ من يوليو ويستمر حتى أكتوبر، في السنوات التي يُعتبر الموسم فيها استثنائياً، يكون هناك إنتاج وفير وجودة عالية للثمار، مما يؤدي إلى زيادة في الإنتاج المحلي والصادرات.

هذا العام، تم الإبلاغ عن موسم استثنائي للمانجا في مصر، مما أدى إلى توافر كميات كبيرة من الفاكهة في الأسواق المحلية وانخفاض الأسعار، العوامل التي تساهم في موسم استثنائي تشمل الظروف المناخية الملائمة، واتباع تقنيات زراعية محسنة، وزيادة الاستثمارات في الزراعة.

وتزرع المانجا في مصر في مناطق متعددة، خاصة في المحافظات الساحلية مثل الإسماعيلية والشرقية والسويس. هذه الفاكهة تحظى بشعبية كبيرة بسبب طعمها اللذيذ وفوائدها الصحية، مصر تصدر أيضًا جزءًا من محصول المانجا إلى الأسواق الخارجية، مما يساهم في الاقتصاد الزراعي للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى