اقتصادعقارات

نائب رئيس المجتمعات العمرانية: رأس الحكمة توفر 8 ملايين وظيفة

قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، ومعاون وزير الإسكان، الدكتور وليد عباس، إن صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة، أهميتها تتمثل في استدامة النقد الأجنبي في مصر، فالبداية ضخ 35 مليار دولار مقسمين على شريحتين، الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار.

مصر تحصل على 35% من الإيرادات

وأكد عباس في مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، أنه طيلة إنتاج مشروع تطوير رأس الحكمة وعقب الانتهاء منه، تحصل مصر على 35% من حجم الإيرادات، مشددا على أن هذا يدل على استدامة التدفقات النقدية.

وأشار إلى أن مشروع تطوير رأس الحكمة، سيساهم في خلق 8 ملايين فرصة عمل، موضحا أن الدولة تعمل على تطوير الساحل الشمالي منذ عام 2014، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

خلق مناخ استثماري عملاق

وأوضح، أن الشراكة بين مصر والإمارات، ستشجع المستثمرين، وستساهم في خلق مناخ استثماري عملاق في مصر، وهذا لأن مصر تضم أماكن سياحية متفردة لا يوجد مثيل لها على مستوى العالم.

وتابع، أن مصر تمتلك مناطق أخرى تستحق التطوير، موضحا أن مدينة رأس الحكمة ستكون مدينة متكاملة مثلها مثل العلمين الجديدة، وسيكون بها كل الخدمات، بالإضافة إلى وجود مركز للمال والأعمال، وجامعات.

وأضاف، أنه سيكون هناك تكامل بين مدينتي العلمين الجديدة، ورأس الحكمة، كأقطاب للتنمية، موضحا أن القطار السريع سيساهم في دعم تطوير المدن، وسيدر نفعا للمستثمر.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى