بنوك وبورصة

هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا.. تعرف على مجلس الإدارة الجديد للبنك التجاري الدولي CIB

أعلن البنك التجارى الدولى CIB – مصر، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، تعيين هشام عز العرب، رئيسا تنفيذيا للبنك وعضوا بمجلس الإدارة بدلا من حسين أباظة، وفقا لإفصاح مرسل للبورصة المصرية.

اقرأ أيضا: البنك التجاري الدولي يوقع اتفاقية تعاون مع التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

وأضاف البنك التجارى الدولي أنه تم تعيين نيفين صبور، رئيسا غير تنفيذي للبنك، كأول سيدة فى تاريخ البنك تشغل هذا المنصب.

وتعيين عمرو الجناينى، نائب الرئيس التنفيذى الحالى وإسلام ذكري الرئيس المالي للمجموعة والتخطيط الاستراتيجي الحالي وعضو مجلس إدارة البنك في كينيا، عضوين تنفيذيين بمجلس الإدارة.

كما تم تعيين طوني برستيدج مستشارا تنفيذيا إنجليزيا لمجلس إدارة البنك لتنفيذ تحول رقمي قوي في جميع معاملات البنك على مدار 3 سنوات.

وأكد البنك التجاري الدولي أن إجراء التغييرات جاء بهدف إنجاز عملية التحول الرقمي لنقل مستوى خدمة العملاء لمستوى أعلى ورفع إنتاجية البنك وتحول تعاملات الفروع لمستوى أعلى وإعداد القادة المستقبليين للبنك خلال 3 سنوات.

ويتمتع هشام عز العرب بخبرة تزيد عن 40 عامًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، حيث بنى تميزه المصرفي الدولي في مؤسسات مثل ميريل لينش، ثم إلى جي بي مورجان ودويتشه بنك حيث غادر بصفته مديرًا إداريًا، حتى انضم إلى البنك التجاري الدولي في عام 1999 وانتخب مديرًا إداريًا ورئيسًا للبنك التجاري الدولي في عام 2002.

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

تحت قيادته، حول المنظمة من بنك مؤسسي إلى مؤسسة مالية كاملة تم تسميتها بأفضل بنك في الأسواق الناشئة في العالم وخلال فترة ولايته، زاد القيمة السوقية للبنك من حوالي 200 مليون دولار أمريكي إلى أكثر من 6 مليارات دولار أمريكي عن طريق إعادة استثمار الأرباح المحتجزة وليس الاكتتاب في رأس المال.

وأصبح البنك التجاري الدولي المكون الأثقل في مؤشر EGX30 ويُنظر إليه على أنه مؤشر مصر وقد تم طلب المشورة من هشام في جميع أنحاء العالم في العديد من السبل المختلفة.

كما خدم عز العرب في مجالس إدارة عدد من المؤسسات، سواء بصفته الشخصية أو بصفته على رأس CIB، مع التركيز على المنطقة التي يرتبط بها مثل Master Card وSmart Africa وFairfax Africa وEU-AU Digital Task Force ومجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة على سبيل المثال لا الحصر.

ولقد تُرجمت التأثيرات الملموسة وقصص النجاح التي قادها هشام في CIB إلى دراسات حالة في كلية لندن للأعمال ومجلة هارفارد بيزنس ريفيو.

زر الذهاب إلى الأعلى