اقتصاد

هيات التركية تبدأ إنشاء 3 مصانع جديدة بمصر باستثمارات 210 مليون دولار

عقد المهندس/ أحمد سمير وزير الدولة للتجارة والصناعة لقاءًا موسعًا مع وفد شركة “هيات HAYAT” التركية برئاسة السيد/ شينول كسرلي اوغلو مدير عام الشركة وذلك لاستعراض مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في مصر.

وتمتلك الشركة في مصر 5 مصانع عملاقة باستثمارات 550 مليون دولار موزعة على المنطقة الصناعية شمال غرب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين السخنة والمنطقة الصناعية في السادس من أكتوبر.

وتُعد “هيات” واحدة من أضخم الكيانات الصناعية التركية حيث تملك الشركة 16 علامة تجارية استهلاكية على رأسها “مولفكس” و”جود كير” و”مولبد” وغيرها.

وتتخذ الشركة من مصر مركزًا للإنتاج وتصدير منتجاتها حول العالم على رأسها منطقة الشرق الأوسط وقارتي أفريقيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأقصى والأمريكتين بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تصدير منتجات بقيمة 150 مليون دولار من مصر إلى 58 دولة حول العالم.

كما تعتزم الشركة إنشاء 3 مصانع جديدة بمصر باستثمارات مباشرة تبلغ 210 مليون دولار لإنتاج الفوط الصحية وحفاضات الأطفال ضمن خططتها لزيادة إنتاج صادراتها من مصر إلى العالم.

وبدأت العديد من الشركات التركية الهجرة لمصر مؤخرًا ونقل صناعاتها إلى المدن الصناعية في مصر وذلك لانخفاض تكلفة الانتاج في مصر مقارنة بتركيا على رأسها انخفاض تكلفة الكهرباء والغاز الطبيعي والاستفادة من الفارق بين الحد الأدنى من الأجور بمصر مقارنة بتركيا خاصة بعد تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وهو ما جعل مصر دولة أكثر جذبًا للاستثمارات.

أخبار تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى