اقتصاد

تحويل وزارة الداخلية بلاظوغلي لجامعة إيباج الفرنسية وفندق

وقع صندوق مصر السيادي ثراء عقد تطوير مقر وزارة الداخلية بمنطقة لاظوغلي مع شركة A developments اليونانية العالمية بهدف تحويل مقر الوزارة إلى منطقة متعددة الاستخدامات بقلب القاهرة.

ينص الاتفاق على تحويل مقر الوزارة إلى منطقة ريادة أعمال عالمية حيث سيضم المقر فرع لجامعة إيباج IPag الفرنسية لإدارة الأعمال ومركز عالمي لخدمات التعهيد وفندق 3 نجوم تديره واحدة من أشهر العلامات الفندقية في العالم ضمن مخطط الصندوق لإضافة 2700 غرفة فندقية متعددة المستويات بوسط البلد خلال الفترة المقبلة.

بالشراكة مع الشركة اليونانية يتم تأسيس جامعة ايباج الفرنسية لإدارة الأعمال أول فرع لها في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وكانت الشركة اليونانية قد فازت بعقد تطوير المشروع بعد عملية طرح تنافسية أطلقها الصندوق السيادي في أبريل 2022 بهدف تطوير مبنى وزارة الداخلية بعد نقل الوزارة إلى المقر الجديد بالتجمع الأول.

وقال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي “نحن ملتزمون بتحقيق رؤيتنا لإحياء منطقة وسط البلد وتحويلها إلى مركزًا للإبداع والابتكار والتكنولوجيا”

وأضاف السيد أحمد عثمان الرئيس التنفيذي للشركة اليونانية الفائزة بالمشروع “قمنا بدراسة مكونات المشروع بعناية واستعنّا بمكتب بي.دي.بي الإنجليزي ليقوم بالتصميمات المعمارية للمشروع وهو من أعرق المكاتب في العالم في مجال إعادة استخدام المباني التاريخية وسيعتمد المشروع الجديد على الطاقة المتجددة كما ستقوم بادارته شركة كروم ويقوم مكتب واصف بأعمال الاستشارات الهندسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى