صحة وتغذية

وزارة الصحة تكشف خطة التأمين الطبي خلال أيام عيد الأضحى

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الخطة التأمين الطبي خلال أيام عيد الأضحى تضمنت توافر الأسِرة بكافة الأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، وتواجد سيارات الإسعاف بكثافة على الطرق السريعة والساحلية، إلى جانب جاهزية لانشات الإسعاف النهري.

كما أكد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن خطة الطوارئ تضمنت تكثيف الاستعدادات لتقديم كافة الخدمات الطبية، خلال ذروة موجات الطقس الحار، تجنبًا لحدوث أي إصابات أو إغماءات بين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى.

وزارة الصحة تكثف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمجازر

وشدد عبد الغفار على رفع الجاهزية للتعامل الطبي في محيط وساحات المساجد وأماكن التجمعات والميادين والمقاصد السياحية، مع ضرورة توفير سيارات إسعاف وعيادات متنقلة، لسرعة التعامل مع أي طوارئ أو إصابات.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الطب الوقائي يعمل على تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية، وأماكن بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة، ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، للتأكد من سلامتها قبل تقديمها للمستهلكين، بالإضافة إلى متابعة المرور على المجازر، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الوقائية لمكافحة البعوض والحشرات ونواقل الأمراض، وذلك لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة، كما اطمأن على توافر الأمصال والطعوم بكافة أنواعها.

اقرأ أيضًا.. خاص.. رفع أسعار أدوية الضغط والخشونة والحصوات المرارية

يذكر أن وزير الصحة شدد على كافة قيادات الوزارة بإعداد تقرير دوري على مدار الساعة، لمتابعة الموقف والتدخل السريع إذا دعت الحاجة لذلك، والتنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وكافة الجهات المنوطة بتقديم الخدمات الطبية، لضمان تحقيق التكامل وسدّ أي عجز قبل حدوثه.

وزارة الصحة تكشف خطة التأمين الطبي خلال أيام عيد الأضحى

وزير الصحة

وزارة الصحة تكشف خطة التأمين الطبي خلال أيام عيد الأضحى

زر الذهاب إلى الأعلى