عقارات

وزير الإسكان: ضم الأراضي والوحدات المطروحة بعام 2022 لمهلة استكمال سداد مقدمات الحجز بالأسعار المعمول بها حالياً

الشربيني: نحرص على تلبية طلبات أكبر عدد من الحاجزين.. وإتاحة الفرصة لهم للحصول على مسكنهم الملائم

وزير الإسكان: ضم الأراضي والوحدات المطروحة بعام 2022 لمهلة استكمال سداد مقدمات الحجز بالأسعار المعمول بها حالياً

 

 

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن اتساع نطاق المهلة الممنوحة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالصحف، وبضوابط محددة، لاستكمال سداد مقدمات الحجز بالأسعار المعمول بها حالياً، لتضم قطع الأراضى والوحدات السكنية المطروحة بعدد من المشروعات، منذ مطلع عام 2022 وحتى تاريخ الإعلان.

وذلك بعد أن كانت ممنوحة للأراضى والوحدات المطروحة منذ بداية عام 2023 فقط، وذلك فى إطار حرص الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تلبية طلبات أكبر عدد من الحاجزين، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على مسكنهم الملائم.

وأوضح الشربيني أن سياسة وزارة الإسكان تستهدف دعم الفئات الأقل دخلا ومساندة الفئات متوسطة الدخل بأراضي ووحدات مناسبة.

أقرأ أيضا:

برج فوربس العالمي يحصل على شهادة الكربون الصفري

وأشار الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، إلى أن المهلة تشمل، قطع الأراضي السكنية الصغيرة بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online)، وبرنامج مسكن، والوحدات السكنية بمشروعات (جنة – سكن مصر – دار مصر – الإسكان المتميز – الحصة العينية .. إلخ)، وكذا الأراضي والوحدات السكنية المطروحة بمشروع “بيت الوطن”.

يجب أن تكون الأرض لاتزال فى حوزة المالك ولم يتم إعادة طرحها

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن المهلة تسرى وفقا للشروط التالية، أن تكون قطعة الأرض أو الوحدة شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير ولم يتم إعادة طرحها، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وألا يكون قد تم استرداد جدية الحجز المسددة لحساب قطعة الأرض أو الوحدة السكنية المتقدم عليها.

وتتيح وزارة الإسكان تيسيرات قانونية للاحتفاظ بالأراضي والوحدات السكنية منذ فترة وتستثني بعض المشروعات التي مضت عليها فترة طويلة من هذه التيسيرات مثل “ابني بيتك، وأراضي الإسكان الاجتماعي”.

يذكر أن وزارة الإسكان تقوم بطرح مستمر ودائم لأراضي الإسكان المتوسط والفاخر، عبر برنامج “مسكن”، ويشمل أراضي لفئات متوسطي الدخل والإسكان الفاخر، كما تتيح بشكل دائم وحدات ضمن مشروعات جنة وسكن مصر ودار مصر ببعض المدن الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى