اقتصاد

وزير البترول يفتتح محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في السويس

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في محافظة السويس، برفقة اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، واللواء أسامة عبدالفتاح، مساعد وزير الداخلية افتتح الوزير محطة “غازتك – مصر للبترول” بطريق صلاح نسيم، ومحطة غازتك في حي الأربعين بالتعاون مع صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، كما تفقد خدمات المركز المتنقل لتحويل السيارات للعمل بالغاز.

أكّد المهندس طارق الملا، عقب الافتتاح أن هذه المحطات وغيرها تيسر للمواطنين الاستفادة من الغاز في السيارات كوقود نظيف أقل تكلفة وموفر. وهو ما يأتي تشجيعًا وتحفيزًا للمواطنين على تحويل سياراتهم، داعيًا المستخدمين والشركات للاستفادة من خدمات المراكز المتنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز، حيث يمكن الاستفادة من خدمات هذه المراكز عبر الاتصال بالخطوط الساخنة للشركة لتوجيه المركز المتنقل لأماكن المستخدمين والشركات التي ترغب في تحويل أساطيل سياراتها، وسيتم التنفيذ في غضون ساعات قليلة.

كما لفت الملا إلى الدعم الرئاسي والحكومي المتواصل لخطط قطاع البترول في نشر خدمات الغاز الطبيعي للسيارات.

إضافة إلى ذلك، أكّد الملا حرص قطاع البترول على دعم محافظة السويس بمختلف الخدمات، كونها تمثل واحدة من أهم مراكز صناعة البترول فى مصر.

و أشار إلى أن قطاع البترول رفع إجمالي عدد محطات التموين بالغاز في السويس إلى أكثر من 15 محطة، بالإضافة إلى 71 محطة للوقود تخدم المحافظة.

فى سياق متصل، أوضح المهندس عبدالفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، أن الشركة رفعت عدد محطاتها في السويس إلى 11 محطة. وأضاف أن المحطة الجديدة في شارع صلاح نسيم من أكبر المحطات، قادرة على خدمة 2000 سيارة يوميًا من خلال 12 نقطة تموين، بطاقة 1600 متر مكعب في الساعة. جرى إقامة المحطة داخل محطة شركة مصر للبترول للتموين بالوقود السائل، استمرارًا للتعاون الناجح بين الشركتين في إضافة خدمة التموين بالغاز الطبيعي، مما أثمر عن أكثر من 190 محطة للشركتين وحدهما.

زر الذهاب إلى الأعلى