تكنولوجيا وريادة اعمال

أبل تطور جهاز “ايباد” سيغير قواعد اللعبة

 

كشف خبير في مجال البرمجة عن أدلة مخفية في برمجيات شركة أبل الداخلية تشير إلى تطوير الشركة لجهاز iPad mini 7، والذي يعتبره مستخدمي نظام iOS جهازًا “مغيّرًا للواقع” حال إطلاقه.

وعلى عكس هاتف iPhone الذي يتم تحديثه سنويًا، لم يشهد جهاز iPad mini إصدارًا جديدًا منذ عام 2021، ولكن لا يزال iPad mini 6 ثاني أكثر أجهزة اللوحية شعبية بعد إصدار طراز Pro في نفس العام، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل”.

تسريبات iPad mini 7

ولم تؤكد شركة أبل رسميًا الجهاز الجديد، لكن خبراء الصناعة توقعوا أن يتميز بشاشة عرض كاملة مقاس 8.3 بوصة، بما في ذلك كاميرا أمامية ومعالج يضاهي معالج iPhone 15.

ووفقًا لما ذكره موقع MacRumors، فقد اكتشف نيكولاس ألفاريز مؤخرًا بيانات في برنامج أبل تُظهر منتجات جديدة قيد التطوير، وكشف عن معرفات تشير إلى أن جهاز iPad mini 7 سيدعم كل من شبكات الهاتف المحمول والواي فاي.

وأشار التقرير إلى أن الجهاز اللوحي الجديد سيقلل من مشكلة “تمايل النص” التي تحدث عندما يظهر النص والصور على جانب واحد من الشاشة وكأنها تميل للأسفل، مما يجبر المستخدمين على تحديث الصفحة.

كانت هذه مشكلة رئيسية بين مستخدمي iPad، ولكن يمكن لشركة Apple إصلاحها عن طريق تصميم الجهاز ليعمل على التعديل والتدوير تلقائيًا بناءً على كيفية حمل المستخدم للجهاز.

اقرأ أيضًا: دعوى قضائية من “أبل” ضد محلات شهيرة في مصر

توقع خبراء الصناعة أن تضيف الشركة المصنعة بعضًا من أحدث ميزات iPad إلى الإصدار المصغر، مثل الكاميرا الأمامية التي تم إطلاقها في شهر مايو مع جهاز iPad Air المعاد تصميمه.

كما قد يضم جهاز mini 7 الجديد الكاميرا المحدثة التي تم إطلاقها في جهاز iPad Air هذا العام.

iPad mini 7
iPad mini 7

قلم Pencil Pro

ويتوافق جهاز iPad mini 6 الحالي مع قلم Apple Pencil 2، ولكن من المحتمل أن يدعم الطراز القادم قلم Pencil Pro، الذي تم إصداره أيضًا في شهر مايو.

يتيح القلم الجديد للمستخدمين تنفيذ المهام عن طريق الضغط عليه وتحريكه بشكل دوار لتدوين الملاحظات ووضع علامات على الصور وإنشاء روائع رقمية.

ويؤدي الضغط على القلم إلى إنشاء لوحة ألوان جديدة، مما يسمح للمستخدمين بالتنقل بين الأدوات وأنواع الخطوط والألوان، وبواسطة تدوير القلم، يمكن للمستخدمين تدوير القلم لتحكم دقيق في أشكال أدوات القلم والفرشاة.

يأتي الجهاز المحدث أيضًا مع ملاحظات اللمس والتحويم، والذي يسمح للمستخدمين بالكتابة والرسم والتوضيح دون لمس القلم على جهاز iPad.

إذا التزمت Apple بأحدث تصميمات iPad، فقد يرى المستخدمون أيضًا جهاز iPad mini الأنحف حتى الآن، حيث أن جهاز iPad Pro الجديد أرق من جهاز iPod Nano.

وأشار موقع MacRumors إلى أن عشاق أبل قد يشهدون إطلاق جهاز iPad mini بحلول نهاية هذا العام، إما في سبتمبر أو أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى