اقتصاد

أبو هشيمة وبلتون القابضة يوقعان اتفاقية لدعم الشباب بتمويل 50 مليون جنيه

وقع أحمد أبو هشيمة عبر مؤسسته الخيرية بروتوكول تعاون مع شركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون القابضة وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتهدف الاتفاقية إلى زيادة فرص تمويل المتسابقين في مسابقة Startup Power التي تنظمها مؤسسة أبو هشيمة الخير بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون بحضور السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ومؤسس أبو هشيمة الخير، وأشرف عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لتمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائبه الدكتور رأفت عباس بهدف دعم الفائزين في مسابقة Startup Power للمشروعات الناشئة.

اتفاقية لدعم المشاريع الفائزة بمسابقة Startup Power

ستقدم “بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة”، الدعم لعدد من المشاريع الفائزة لتمويلها بقيمة تصل إلى 50 مليون جنيه، وذلك في إطار استراتيجية شركة “بلتون القابضة” لدعم كل المبادرات الهادفة إلى تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

تستهدف مسابقة Startup Power في موسمها الثالث فوز 50 شركة ناشئة في مجالات الاقتصاد الأخضر، الذكاء الاصطناعي، وقطاع الأغذية الزراعية.

يعكس هذا التعاون التزام مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة بلتون لتمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون القابضة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدعم الشباب ورواد الأعمال، والمساهمة في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

قالت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنها سعيدة بهذا التعاون الذي يستهدف دعم الشباب وحثهم على الإبداع والابتكار، والمساهمة في دعم النمو الاقتصادي، مثنية على ما تحقق من إنجازات خلال الموسمين الأولين من مسابقة Startup Power للمشروعات الناشئة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

مسابقة Startup Power لدعم وتمويل الشباب ورواد الأعمال في مصر

ومن جانبه قال النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ومؤسس أبو هشيمة الخير، إنه مؤمن بأن الشباب هم القوة الحقيقية لأي مجتمع، ولذلك تحرص مؤسسة أبو هشيمة الخير على دعمهم في كل خطوة، ومن هنا أتت فكرة مسابقة Startup Power، والتي أصبحت منصة قوية لدعم وتمويل الشباب ورواد الأعمال في مصر.

وأوضح، أن المسابقة في موسميها الأول والثاني نجحت في إعطاء دفعة كبيرة لأفكار ومشروعات كثير طموحة، وتساعد أصحابها على تحويل أفكارهم لمشاريع ناجحة على الأرض.

وأكد أبو هشيمة، أنه في الموسم الثالث مستهدف تمويل 50 شركة ناشئة في مجالات حيوية كالاقتصاد الأخضر، الذكاء الاصطناعي، وقطاع الأغذية الزراعية.

وأوضح، أن الاتفاقية تحقق خطوة مهمة جداً في مسيرة دعم الشباب ورواد الأعمال من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع بلتون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، موضحاً أن بروتوكول التعاون يعد شراكة حقيقية هدفها تمويل ودعم الشركات الناشئة في المجالات التي تركز عليها المسابقة.

اقرأ أيضاً.. ساويرس في المنيا وأبو هشيمة في المنوفية.. كبار المستثمرين يقتحمون القطاع الزراعي

في سياق متصل قال أشرف عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون القابضة، إن الشركة ستوفر التمويل للمشروعات المتنافسة في المرحلة الثالثة من مسابقة Startup Power بأبسط وأسرع الإجراءات، كما ستساهم في تقديم المشورة الفنية واستشارات الأعمال لضمان استدامة هذه المشروعات وتحقيق نمو في المستقبل بما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى استراتيجية شركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تركز على دعم القطاعات الإنتاجية وكذلك الاقتصاد الأخضر والذكاء الاصطناعي، وهو ما يتماشى مع مبادرة مؤسسة أبو هشيمة الخير.

تطوير مسابقة Startup Power يسمح بمشاركة أكبر عدد من الشباب

ومن جهته قال باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن هذا التعاون سيساهم في تطوير مسابقة Startup Power للمشروعات الناشئة، ويوسع نطاقها، ويسمح لأكبر عدد من الشباب الاشتراك في المسابقة والاستفادة من التمويل المرصود لهذا الموسم الثالث.

وأكد الرئيس التنفيذي للجهاز على الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع المستثمرين والمؤسسات الخاصة على المشاركة في هذا الهدف الهام الذي يعتبر من أساسيات التنمية الاقتصادية في أي دولة ناجحة.

وأشار رحمي إلى أن جهاز تنمية المشروعات يعد من أهم مؤسسات الدولة المعنية بقطاع المشروعات الصغيرة وتهيئة المناخ الاستثماري والتشريعي للنهوض به.

وأضاف، أن من بين مهامه الرئيسية التعاون والتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المهتمة برفع قدرات قطاع المشروعات الصغيرة وتشجيع ريادة الأعمال.

وأشار إلى أن التعاون بين مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي في إطار استمرار نجاحات الدولة ممثلة في مؤسساتها العامة والخاصة في دعم وتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأضاف، كما تقوم بتوفير كافة الخدمات المالية وغير المالية لتحقيق طموحات شباب مصر ومساعدتهم على إقامة مشروعاتهم الجديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة وفتح آفاق الابتكار والتكنولوجيا الحديثة أمام رواد الأعمال.

بلتون لتمويل المشروعات

اقرأ أيضاً.. أبو هشيمة ينشئ أحد أكبر مصانع العالم لتجفيف الفواكه بالتبريد في مصر

ونوه إلى التعاون القائم بين الجهاز ومؤسسة أبو هشيمة الخير في تنفيذ واحدة من أقوى مسابقات المشروعات الابتكارية وريادة الأعمال Startup Power والتي يتم تنظيم نسختها الثالثة هذا العام.

وتابع: تولي المسابقة اهتماماً خاصاً بالمشاريع التي تدعم مشروعات الاقتصاد الأخضر والذكاء الاصطناعي كأحد أهم التوجهات العالمية والقومية وذلك بمشاركة ما يزيد على 12 ألف متسابق من رواد الأعمال ليقدموا أفضل ما لديهم من أفكار لمشروعات ابتكارية في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

وأوضح، أن الجهاز يعمل على زيادة أوجه التنسيق الحالي والمرتقب مع مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكافة المؤسسات المهتمة بهذا القطاع لتوفير المزيد من الخدمات والدعم للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورواد ورائدات الأعمال من أجل إيجاد جيل جديد ومؤهل من سيدات ورجال الأعمال يتمتع بالمهارات الفنية والإدارية والتكنولوجية والإبداعية ويمتلك مقومات النجاح والاستدامة.

بلتون لتمويل المشروعات

منظمة العمل الدولية تطلب رعاية مسابقة Startup Power

وأعلن الدكتور رأفت عباس، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، طلب منظمة العمل الدولية رعاية مسابقة Startup Power للمشروعات الناشئة.

وأوضح، أن المسابقة أصبح لها صدى دولي، وعدد من المؤسسات الدولية أرسلت خطابات تطلب رعاية المسابقة في موسمها الثالث، وكان على رأسها منظمة العمل الدولية.

وأكد عباس، أن النائب أحمد أبو هشيمة، مؤسسة أبو هشيمة الخير وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، وجها بمد فتح باب التقديم في المسابقة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، بناء على آلاف الطلبات التي وصلت من الشباب الراغب في التقديم في المسابقة.

بلتون القابضة

بلتون القابضة

زر الذهاب إلى الأعلى