عقارات

أحمد هندي: السوق العقاري حقق مبيعات خلال الربع الأول 2024 تقارب 235 مليار جنيه

نفى الدكتور أحمد هندي، عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية، أن هناك ركود في السوق العقاري وبالتبعية سيحدث انخفاض في المبيعات والأسعار، مؤكداً أنها مجرد شائعات تستهدف السوق العقاري المصري من كل عام.

وأضاف هندي في تصريح صحفي، أن هذه الشائعات تستهدف السوق العقاري المصري كل عام، والدليل أن القطاع العقاري المصري حقق مبيعات خلال بداية عام 2023، حيث حقق السوق العقاري المصري مبيعات تجاوزت 700 مليار جنيه بزيادة كبيرة جداً.

حققت مجموعة طلعت مصطفى من الشركات الكبيرة فقط، ما يقرب من 140 مليار جنيه وغيرها من شركات أورا للتطوير العقاري وشركة ماونت فيو، التي تجاوزت مبيعاتها ما يقرب من 60 مليار جنيه مبيعات تقريباً ما ينفي وجود أي ركود.

السوق العقاري حقق مبيعات خلال الربع الأول 2024 تقارب 235 مليار جنيه

وأوضح عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن هذه المبيعات كانت لم تتحقق في السوق العقاري المصري نهائياً قبل ذلك وتحقيق مثل هذه المبيعات في عام واحد، كاشفاً أن عام 2024 حقق مفاجأة كبيرة وأبرزها صفقة رأس الحكمة رغم التحديات والأحداث التي يشهدها العالم والمنطقة العربية.

وأشار هندي إلى أن صفقة رأس الحكمة وصلت استثماراتها ما يقرب من الـ تريليون جنيه وغيرها من الشركات العقارية الكبيرة، مثل مجموعة طلعت مصطفى وغيرها من الشركات الـ 10 الكبيرة في السوق المصري حققت مبيعات خلال الربع الأول من عام 2024 مبيعات تقارب 235 مليار جنيه خالفت كل التوقعات وشائعات الركود، بزيادة كبيرة عن مبيعات عام 2023.

اقرأ أيضاً.. مخطط بدء تنفيذه العام المقبل.. تعرف على محطات الخط السادس لمترو القاهرة

وأضاف، أن الساحل الشمالي حقق معدلات نمو كبيرة، موضحاً أن بعض الشركات العقارية حققت مبيعات في بعض مشروعاتها في الساحل الشمالي على سبيل المثال مجموعة طلعت مصطفى حققت 160 مليار جنيه في مشروعها الجديد خلال 3 أو 4 أيام وهذه مؤشرات قوية جداً وأن السوق لا يعاني أى ركود.

وتابع: أن السوق العقاري المصري، حتى الآن لم يغطي حجم الطلب علي الوحدات السكنية بسبب الزيادة السكانية لأن الطلب أكثر من المعروض نافياً تماماً وجود أي ركود وطبقاً للأرقام وبعد أيضاً صفقة بيناس بين مصر والسعودية في البحر الأحمر الأخيرة، متوقعاً أن يحدث طفرة كبيرة في البحر الأحمر وأيضاً بعد الطفرة الهائلة التي شهدها الساحل الشمالي بعد صفقة رأس الحكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى